أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي ان الصين تضغط من اجل بدء حوار سياسي شامل في سورية دون شروط مسبقة ونتائج موضوعة مسبقا في اقرب وقت ممكن.

واكد هونغ مجدداً ان "الصين تؤكد دائما على حل الصراع السوري عبر الطرق السياسية".

وقال هونغ "في ظل الوضع الراهن، ان المهمة الاكثر الحاحا تتمثل في التزام الاطراف المعنية في سورية بوقف اطلاق النار ووقف العنف، وتنفيذ قرارات الامم المتحدة بشكل جاد، وخطة السلام المكونة من ست نقاط التي يدعمها مبعوث الامم المتحدة والدول العربية الى سوريا كوفي انان".

واشار هونغ الى ان بلاده تأمل ان تعمل مع المجتمع الدولي من اجل لعب دور بناء في التسوية السياسية والملائمة والشاملة للصراع السوري.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-21
  • 6457
  • من الأرشيف

بكين: نعمل من أجل بدء حوار سياسي شامل بشأن سورية دون شروط مسبقة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي ان الصين تضغط من اجل بدء حوار سياسي شامل في سورية دون شروط مسبقة ونتائج موضوعة مسبقا في اقرب وقت ممكن. واكد هونغ مجدداً ان "الصين تؤكد دائما على حل الصراع السوري عبر الطرق السياسية". وقال هونغ "في ظل الوضع الراهن، ان المهمة الاكثر الحاحا تتمثل في التزام الاطراف المعنية في سورية بوقف اطلاق النار ووقف العنف، وتنفيذ قرارات الامم المتحدة بشكل جاد، وخطة السلام المكونة من ست نقاط التي يدعمها مبعوث الامم المتحدة والدول العربية الى سوريا كوفي انان". واشار هونغ الى ان بلاده تأمل ان تعمل مع المجتمع الدولي من اجل لعب دور بناء في التسوية السياسية والملائمة والشاملة للصراع السوري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة