قالت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان إن "وسائل الإعلام تحرض على حرب طائفية وتفبرك حقائق ما يجري في سورية"، نافية بشكل قاطع مزاعم وسائل إعلام دولية برفض "السلطات السورية السماح لصحفييها بدخول أراضيها".

ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن) عن شعبان قولها، في تصريحات صحفية، إن "وسائل الإعلام تحرض على حرب طائفية وتفبرك حقائق ما يجري في بلادنا، هناك الكثيرون من يصدقون ما يشاهدونه في الأخبار.. للأسف وعلى مر العصور، كان للحرب الإعلامية آثر مدمر وتأثير بالغ".

ونفت شعبان بشكل قاطع مزاعم وسائل إعلام دولية برفض السلطات السورية السماح لصحفييها بدخول أراضيها، قائلة "ليست حقيقة أننا نرفض دخول الصحفيين الأجانب، هناك المئات من الصحفيين الروس، بجانب المئات من الصحفيين الأجانب من كافة أنحاء العالم من الهند، والصين وأوروبا ومن الولايات المتحدة، هذا يفند مزاعم رفض السماح لهم بدخول سوريا".

وتابعت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية "لكن أيضا هناك العشرات، على الأقل، من القنوات الفضائية من سمحت لنفسها بأن تصبح جزءاً من الحرب في سوريا".

وقالت شعبان، ردا على سؤال عن تعريف تلك الجماعات المسلحة، اننا "لا نعلم من هم هؤلاء الأشخاص ولأي جهة ينتمون فليس لهم قيادة موحدة .. يمكن توجيه هذا السؤال لقوات الأمم المتحدة فردهم سيكون بأن هذه هي أصعب مشكلة في سوريا.. أنك لا تعرف من هو عدوك".

  • فريق ماسة
  • 2012-06-21
  • 10170
  • من الأرشيف

د. شعبان: وسائل الإعلام تحرض على حرب طائفية وتفبرك حقائق ما يجري في سورية

قالت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان إن "وسائل الإعلام تحرض على حرب طائفية وتفبرك حقائق ما يجري في سورية"، نافية بشكل قاطع مزاعم وسائل إعلام دولية برفض "السلطات السورية السماح لصحفييها بدخول أراضيها". ونقلت شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن) عن شعبان قولها، في تصريحات صحفية، إن "وسائل الإعلام تحرض على حرب طائفية وتفبرك حقائق ما يجري في بلادنا، هناك الكثيرون من يصدقون ما يشاهدونه في الأخبار.. للأسف وعلى مر العصور، كان للحرب الإعلامية آثر مدمر وتأثير بالغ". ونفت شعبان بشكل قاطع مزاعم وسائل إعلام دولية برفض السلطات السورية السماح لصحفييها بدخول أراضيها، قائلة "ليست حقيقة أننا نرفض دخول الصحفيين الأجانب، هناك المئات من الصحفيين الروس، بجانب المئات من الصحفيين الأجانب من كافة أنحاء العالم من الهند، والصين وأوروبا ومن الولايات المتحدة، هذا يفند مزاعم رفض السماح لهم بدخول سوريا". وتابعت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية "لكن أيضا هناك العشرات، على الأقل، من القنوات الفضائية من سمحت لنفسها بأن تصبح جزءاً من الحرب في سوريا". وقالت شعبان، ردا على سؤال عن تعريف تلك الجماعات المسلحة، اننا "لا نعلم من هم هؤلاء الأشخاص ولأي جهة ينتمون فليس لهم قيادة موحدة .. يمكن توجيه هذا السؤال لقوات الأمم المتحدة فردهم سيكون بأن هذه هي أصعب مشكلة في سوريا.. أنك لا تعرف من هو عدوك".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة