أعلنت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان "الاحتلال الاسرائيلي نفذ وينفذ هذه الايام أكبر حملة حفريات أسفل وفي المحيط الملاصق للمسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة".

وذكرت المؤسسة في بيان ان "الحفريات تتزامن مع حملة تزييف غير مسبوقة للموجودات الاثرية بهدف ايجاد مدينة يهودية مزعومة في جوف الارض وعلى سطحها في محيط المسجد الاقصى المبارك".

وأضافت انه وبناء على اعترافات سابقة لاذرع الاحتلال فان اسرائيل تنفذ في هذه الاثناء أكبر مشروع حفريات عند المسجد الاقصى منذ 150 عاما وان السنوات العشر الاخيرة شهدت تزايدا غير مسبوق في الحفريات الملاصقة للمسجد الاقصى.

وأشارت الى ان "الاحتلال يقوم بحفريات متواصلة على امتداد الجدار الغربي للاقصى وما يسمى بـ "انفاق الجدار الغربي" وكذلك في ساحة البراق خاصة في أقصى الساحة على جزء من حي المغاربة الذي هدمه الاحتلال عام 1967".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-06-10
  • 4897
  • من الأرشيف

مؤسسة الأقصى... إسرائيل تنفذ أكبر حملة حفريات أسفل المسجد الاقصى المبارك

أعلنت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان "الاحتلال الاسرائيلي نفذ وينفذ هذه الايام أكبر حملة حفريات أسفل وفي المحيط الملاصق للمسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة". وذكرت المؤسسة في بيان ان "الحفريات تتزامن مع حملة تزييف غير مسبوقة للموجودات الاثرية بهدف ايجاد مدينة يهودية مزعومة في جوف الارض وعلى سطحها في محيط المسجد الاقصى المبارك". وأضافت انه وبناء على اعترافات سابقة لاذرع الاحتلال فان اسرائيل تنفذ في هذه الاثناء أكبر مشروع حفريات عند المسجد الاقصى منذ 150 عاما وان السنوات العشر الاخيرة شهدت تزايدا غير مسبوق في الحفريات الملاصقة للمسجد الاقصى. وأشارت الى ان "الاحتلال يقوم بحفريات متواصلة على امتداد الجدار الغربي للاقصى وما يسمى بـ "انفاق الجدار الغربي" وكذلك في ساحة البراق خاصة في أقصى الساحة على جزء من حي المغاربة الذي هدمه الاحتلال عام 1967".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة