أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية ان 18 شخصا اوقفوا السبت الماضي بعد «تجاوزات» اثر محاولة متظاهرين اقتحام مبنى السفارة السورية في باريس. واوضح المصدر ان ثلاثة اشخاص «نجحوا في الدخول الى حرم» السفارة «قبل ان يتم ابعادهم من جانب الموظفين».

ولبى المتظاهرون الذين بلغ عددهم حوالى اربعين شخصا بحسب احد المشاركين، دعوة للتظاهر اطلقتها حركة تطالب بـ«الحرية لسورية». وقال الفرنسي كزافييه رينو وهو احد الذين تم التحقيق معهم إنهم توجهوا الى سفارة ســـورية في باريس بهدف «احتلالها احتجاجا على الوضع والمجازر الاخيرة للابرياء».

واشار الى ان متظاهرا اصيب في كتفه بعد تعرضه للضرب بعصا مستخدمة في رياضة البيسبول، وتقدم بشكوى لدى مفوضية الشرطة في الدائرة الـ15 في باريس وتم اقتياد الموقوفين الى جلسة استماع. كما لفت رينو الى ان متظاهرا اخر كاد يهوي من اعلى لدى تسلقه الجدار الداخلي للسفارة.

  • فريق ماسة
  • 2012-06-10
  • 12722
  • من الأرشيف

ايقاف 18 شخصا لمحاولتهم اقتحام السفارة السورية في باريس

أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية ان 18 شخصا اوقفوا السبت الماضي بعد «تجاوزات» اثر محاولة متظاهرين اقتحام مبنى السفارة السورية في باريس. واوضح المصدر ان ثلاثة اشخاص «نجحوا في الدخول الى حرم» السفارة «قبل ان يتم ابعادهم من جانب الموظفين». ولبى المتظاهرون الذين بلغ عددهم حوالى اربعين شخصا بحسب احد المشاركين، دعوة للتظاهر اطلقتها حركة تطالب بـ«الحرية لسورية». وقال الفرنسي كزافييه رينو وهو احد الذين تم التحقيق معهم إنهم توجهوا الى سفارة ســـورية في باريس بهدف «احتلالها احتجاجا على الوضع والمجازر الاخيرة للابرياء». واشار الى ان متظاهرا اصيب في كتفه بعد تعرضه للضرب بعصا مستخدمة في رياضة البيسبول، وتقدم بشكوى لدى مفوضية الشرطة في الدائرة الـ15 في باريس وتم اقتياد الموقوفين الى جلسة استماع. كما لفت رينو الى ان متظاهرا اخر كاد يهوي من اعلى لدى تسلقه الجدار الداخلي للسفارة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة