شكك مساعد الممثل الدائم لروسيا في الأمم المتحدة ايغور بانكين بالادعاءات حول مسؤولية القوات السورية عن مجزرة الحولة.

وقال بانكين في تصريحات في مستهل جلسة مشاورات لمجلس الامن الدولي حول التطورات في سورية "إن معظم الضحايا في الحولة قضوا بالسلاح الابيض أو أعدموا عن قرب الأمر الذي يتناقض مع كلام المراقبين الدوليين بأن الضحايا تعرضوا لقصف مدفعي".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي قد اعتبر اليوم، أن مقتل مدنيين في مذبحة الحولة في سورية حدث مأساوي "يستحق الإدانة"، لكنه أضاف أن من الضروري فهم ما حدث.

قال إن موسكو ستنتظر "تقييمات موضوعية" من بعثة الأمم المتحدة هناك.

وأوضح غينادي غاتيلوف في حسابه الشخصي على "تويتر"، "الأحداث المأساوية في سوريا ومقتل عشرات الأشخاص يستحدث الإدانة. لكن من الضروري فحص أسباب ما حدث بجدية".
  • فريق ماسة
  • 2012-05-26
  • 10764
  • من الأرشيف

روسيا تشكك بتأكيد المراقبين بتعرض ضحايا مجزرة الحولة لقصف مدفعي

شكك مساعد الممثل الدائم لروسيا في الأمم المتحدة ايغور بانكين بالادعاءات حول مسؤولية القوات السورية عن مجزرة الحولة. وقال بانكين في تصريحات في مستهل جلسة مشاورات لمجلس الامن الدولي حول التطورات في سورية "إن معظم الضحايا في الحولة قضوا بالسلاح الابيض أو أعدموا عن قرب الأمر الذي يتناقض مع كلام المراقبين الدوليين بأن الضحايا تعرضوا لقصف مدفعي". وكان نائب وزير الخارجية الروسي قد اعتبر اليوم، أن مقتل مدنيين في مذبحة الحولة في سورية حدث مأساوي "يستحق الإدانة"، لكنه أضاف أن من الضروري فهم ما حدث. قال إن موسكو ستنتظر "تقييمات موضوعية" من بعثة الأمم المتحدة هناك. وأوضح غينادي غاتيلوف في حسابه الشخصي على "تويتر"، "الأحداث المأساوية في سوريا ومقتل عشرات الأشخاص يستحدث الإدانة. لكن من الضروري فحص أسباب ما حدث بجدية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة