أكد الفاتيكان رسمياً توقيف المسؤول عن سكن البابا بنديكتوس السادس عشر وهويته، وهو أحد المشتبه بهم في تسريب وثائق سرية، موضحاً أنه لا يزال موقوفاً.

وقال الأب  فيديركو لومباردي مدير المكتب الإعلامي في الفاتيكان في بيان:"أؤكد أن الشخص الذي أوقف الأربعاء في حوزته وثائق سرية عثر عليها في منزله الواقع ضمن أراضي القاتيكان، هو باولو غابرييلي، الذي لا يزال موقوفا".

وأضاف لومباردو أن "المتهم سمى محاميين إختارهما وقد تمكن من لقائهما، والمحاميان يستطيعان لقاءه في المراحل المقبلة للآلية القانونية"، مؤكداً أن غابرييلي يستفيد من كل الضمانات القانونية التي يلحظها قانون العقوبات والالية المعمول بها في دولة مدينة الفاتيكان".

  • فريق ماسة
  • 2012-05-26
  • 10660
  • من الأرشيف

الفاتيكان يؤكد رسميا توقيف المسؤول عن سكن البابا بنديكتوس السادس عشر

أكد الفاتيكان رسمياً توقيف المسؤول عن سكن البابا بنديكتوس السادس عشر وهويته، وهو أحد المشتبه بهم في تسريب وثائق سرية، موضحاً أنه لا يزال موقوفاً. وقال الأب  فيديركو لومباردي مدير المكتب الإعلامي في الفاتيكان في بيان:"أؤكد أن الشخص الذي أوقف الأربعاء في حوزته وثائق سرية عثر عليها في منزله الواقع ضمن أراضي القاتيكان، هو باولو غابرييلي، الذي لا يزال موقوفا". وأضاف لومباردو أن "المتهم سمى محاميين إختارهما وقد تمكن من لقائهما، والمحاميان يستطيعان لقاءه في المراحل المقبلة للآلية القانونية"، مؤكداً أن غابرييلي يستفيد من كل الضمانات القانونية التي يلحظها قانون العقوبات والالية المعمول بها في دولة مدينة الفاتيكان".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة