أبدى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قلقه من انتقال عدوى المأساة السورية الى لبنان.

وقال ردا على سؤال عن الوضع اللبناني ووجود تخوف من تصعيد التوترات بعد الحوادث الاخيرة التي شهدتها الساحة اللبنانية "تربطنا بلبنان علاقات وطيدة نعلق عليها اهمية كبيرة، وتابعنا بقلق بالغ تأثير الدراما السورية عليه. ونأمل مخلصين أن تتراجع هذه التوترات ولا تنتشر عدوى الدراما السورية العميق للغاية الى لبنان".

من جانبه اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو "ان فرنسا تقف الى جانب لبنان وعزمه على المحافظة على السلم الاهلي وتخفيف الاحتقان". وحيا "الخطاب المسؤول للمسؤولين اللبنانيين من جميع الاطراف السياسيين الذين وجهوا سريعا رسائل تهدئة الى الشعب اللبناني".

وجاء هذا البيان على اثر خطف حجاج لبنانيين في سورية.

هذا ونقلت "النهار" عن مصادر فرنسية قلقها من تصاعد عدم الاستقرار في لبنان منذ اسبوع في ظل اقتناع متزايد بدور سوري في زعزعة الاستقرار في هذا البلد. ورأت ان النظام سعى للاستفادة من هذا الوضع لتوجيه رسائل الى المجتمع الدولي والاقليمي واعطاء النزاع الداخلي صيغة طائفية والتشديد على ابعاده الاقليمية. وتذكر الدول الغربية وفي مقدمها فرنسا بأن السلطات السورية ما زالت رغم وضعها الداخلي سيدة الموقف في لبنان.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-24
  • 16368
  • من الأرشيف

وزير الخارجية الفرنسي: نأمل ان لا تنتشر عدوى الدراما السورية الى لبنان

أبدى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قلقه من انتقال عدوى المأساة السورية الى لبنان. وقال ردا على سؤال عن الوضع اللبناني ووجود تخوف من تصعيد التوترات بعد الحوادث الاخيرة التي شهدتها الساحة اللبنانية "تربطنا بلبنان علاقات وطيدة نعلق عليها اهمية كبيرة، وتابعنا بقلق بالغ تأثير الدراما السورية عليه. ونأمل مخلصين أن تتراجع هذه التوترات ولا تنتشر عدوى الدراما السورية العميق للغاية الى لبنان". من جانبه اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو "ان فرنسا تقف الى جانب لبنان وعزمه على المحافظة على السلم الاهلي وتخفيف الاحتقان". وحيا "الخطاب المسؤول للمسؤولين اللبنانيين من جميع الاطراف السياسيين الذين وجهوا سريعا رسائل تهدئة الى الشعب اللبناني". وجاء هذا البيان على اثر خطف حجاج لبنانيين في سورية. هذا ونقلت "النهار" عن مصادر فرنسية قلقها من تصاعد عدم الاستقرار في لبنان منذ اسبوع في ظل اقتناع متزايد بدور سوري في زعزعة الاستقرار في هذا البلد. ورأت ان النظام سعى للاستفادة من هذا الوضع لتوجيه رسائل الى المجتمع الدولي والاقليمي واعطاء النزاع الداخلي صيغة طائفية والتشديد على ابعاده الاقليمية. وتذكر الدول الغربية وفي مقدمها فرنسا بأن السلطات السورية ما زالت رغم وضعها الداخلي سيدة الموقف في لبنان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة