أجرت قوات أردنية ولبنانية وعربية وأجنبية أمس تمرينا عسكريا في منطقة جبال بترا، في صحراء الجفر جنوب شرق الأردن، والذي يشكل جزءاً من مناورات "الأسد المتأهب" التي تشارك فيها، الى الأردن ولبنان، قوات من 18 دولة عربية وأجنبية، والتي بدأت في 7 أيار الجاري، على أن تنتهي في 30 منه.

القوات اللبنانية المشاركة في المناورات، قوامها 163 جندياً، نخبة من المغاوير والقوات المجوقلة ومغاوير البحر، بقيادة العميد الركن خالد الطرابين، وهم جزء من 12 ألف جندي يشاركون في المناورات، جلّهم أردنيون وأميركيون.

ركز التمرين على تنسيق العمليات الجوية المشتركة والرماية الحية وعمليات الإنقاذ وانقاذ الجرحى، ونفذ بأسلحة الدروع وأسلحة الجو الأردنية والسعودية والأميركية والبريطانية وقوات المشاة الأميركية-المارينز اضافة الى طائرات عمودية للعمليات الخاصة والإخلاء.

وأوضح الناطق الاعلامي باسم المناورات (الأردني) العقيد مخلد عواد السحيم لـ"النهار" أن التمرين شمل هجوم قوى مشتركة من الدروع والمشاة على أهداف أرضية، باسناد من طائرات مقاتلة وعمودية ومدفعية.

وإلى جانب الأردن ولبنان، تشارك كل من: السعودية وقطر والامارات والكويت والبحرين ومصر وفرنسا والعراق وايطاليا واوستراليا وسلوفينيا وبريطانيا وباكستان وبروناي. كذلك تشارك روسيا والصين بصفة مراقب.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-24
  • 14028
  • من الأرشيف

لبنان يشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في جبال بترا بالأردن

أجرت قوات أردنية ولبنانية وعربية وأجنبية أمس تمرينا عسكريا في منطقة جبال بترا، في صحراء الجفر جنوب شرق الأردن، والذي يشكل جزءاً من مناورات "الأسد المتأهب" التي تشارك فيها، الى الأردن ولبنان، قوات من 18 دولة عربية وأجنبية، والتي بدأت في 7 أيار الجاري، على أن تنتهي في 30 منه. القوات اللبنانية المشاركة في المناورات، قوامها 163 جندياً، نخبة من المغاوير والقوات المجوقلة ومغاوير البحر، بقيادة العميد الركن خالد الطرابين، وهم جزء من 12 ألف جندي يشاركون في المناورات، جلّهم أردنيون وأميركيون. ركز التمرين على تنسيق العمليات الجوية المشتركة والرماية الحية وعمليات الإنقاذ وانقاذ الجرحى، ونفذ بأسلحة الدروع وأسلحة الجو الأردنية والسعودية والأميركية والبريطانية وقوات المشاة الأميركية-المارينز اضافة الى طائرات عمودية للعمليات الخاصة والإخلاء. وأوضح الناطق الاعلامي باسم المناورات (الأردني) العقيد مخلد عواد السحيم لـ"النهار" أن التمرين شمل هجوم قوى مشتركة من الدروع والمشاة على أهداف أرضية، باسناد من طائرات مقاتلة وعمودية ومدفعية. وإلى جانب الأردن ولبنان، تشارك كل من: السعودية وقطر والامارات والكويت والبحرين ومصر وفرنسا والعراق وايطاليا واوستراليا وسلوفينيا وبريطانيا وباكستان وبروناي. كذلك تشارك روسيا والصين بصفة مراقب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة