شدد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النيابي في لبنان النائب العماد "ميشال عون" على ضرورة عدم توقيف العسكريين الذين كانوا على حاجز الكويخات في عكار بشمال لبنان لأن هؤلاء كانوا يقومون بمهمة، واضاف أنه "إذا حصل خطأ فيحقق فيه ولا يجب أن يوقفوا قيد التحقيق بل يجب أن يوضعوا قيد التحقيق ويمارسوا دورهم".

ودعا العماد "عون" بعد الاجتماع الأسبوعي لتكتل "التغيير والاصلاح" اليوم الثلاثاء "الجيش اللبناني لتكريس حضوره أكثر في كل المناطق بالإضافة إلى حماية الحدود"، وتابع "على من يطالب بسحب الجيش من عكار أن يسحب لسانه"، ولفت إلى أن "الكثير من أفراد وضباط الجيش من أبناء عكار وإذا كان هناك غايات سياسية ويريدون التوأمة بين حوادث سورية ولبنان فلن ينجحوا".

واعتبر العماد "عون" أن "تراخي الحكومة وعدم جرأتها على اتخاذ القرارات أوصل إلى ما نحن عليه"، وتابع "بُح صوتنا ونحن نقول لهم انتبهوا أنتم تشلون دور الدولة وسمّينا الجميع وحان الوقت ليستيقظوا"، ولفت إلى أن "تقسيم لبنان يأتي نتيجة تقسيم المنطقة لا العكس وإذا تم التحقيق مع العسكريين فلا أحد يعود يقف على حاجز"، وقال إن "ما رأيناه في الأيام الماضية غير مقبول ولا يمكن لأحد أن يتكلم عن الجيش وقائده وضرورة اقالته"، سائلا "من سمح لهم المس بأمن سورية انطلاقا من لبنان؟".

كما وتساءل العماد "عون" "من أباح حمل السلاح في عكار؟ هناك أحد موقوف بتهم معينة وقبل أن تصدر النتائج قام البعض بقطع الطرقات؟ فهل يحق لهم أن يهاجموا الجيش؟"، وتابع "ألم نقل سابقا أن زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان والسيناتور الأميركي جوزف ليبرمان يراد منها إنشاء منطقة عازلة؟".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-21
  • 8721
  • من الأرشيف

ميشال عون... على الجيش اللبناني تكريس حضوره أكثر في كل المناطق ومن يطالب بسحب الجيش من عكار يجب أن يسحب لسانه

  شدد رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النيابي في لبنان النائب العماد "ميشال عون" على ضرورة عدم توقيف العسكريين الذين كانوا على حاجز الكويخات في عكار بشمال لبنان لأن هؤلاء كانوا يقومون بمهمة، واضاف أنه "إذا حصل خطأ فيحقق فيه ولا يجب أن يوقفوا قيد التحقيق بل يجب أن يوضعوا قيد التحقيق ويمارسوا دورهم". ودعا العماد "عون" بعد الاجتماع الأسبوعي لتكتل "التغيير والاصلاح" اليوم الثلاثاء "الجيش اللبناني لتكريس حضوره أكثر في كل المناطق بالإضافة إلى حماية الحدود"، وتابع "على من يطالب بسحب الجيش من عكار أن يسحب لسانه"، ولفت إلى أن "الكثير من أفراد وضباط الجيش من أبناء عكار وإذا كان هناك غايات سياسية ويريدون التوأمة بين حوادث سورية ولبنان فلن ينجحوا". واعتبر العماد "عون" أن "تراخي الحكومة وعدم جرأتها على اتخاذ القرارات أوصل إلى ما نحن عليه"، وتابع "بُح صوتنا ونحن نقول لهم انتبهوا أنتم تشلون دور الدولة وسمّينا الجميع وحان الوقت ليستيقظوا"، ولفت إلى أن "تقسيم لبنان يأتي نتيجة تقسيم المنطقة لا العكس وإذا تم التحقيق مع العسكريين فلا أحد يعود يقف على حاجز"، وقال إن "ما رأيناه في الأيام الماضية غير مقبول ولا يمكن لأحد أن يتكلم عن الجيش وقائده وضرورة اقالته"، سائلا "من سمح لهم المس بأمن سورية انطلاقا من لبنان؟". كما وتساءل العماد "عون" "من أباح حمل السلاح في عكار؟ هناك أحد موقوف بتهم معينة وقبل أن تصدر النتائج قام البعض بقطع الطرقات؟ فهل يحق لهم أن يهاجموا الجيش؟"، وتابع "ألم نقل سابقا أن زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان والسيناتور الأميركي جوزف ليبرمان يراد منها إنشاء منطقة عازلة؟".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة