نجحت يابانية في الـ 73 من عمرها بتسلق قمة ايفرست في جبال الهيمالايا مسجلة رقماً قياسياً جديداً لأكبر امرأة سناً تتسلق أعلى قمم جبال العالم.

ونقلت "ا ب" عن وسائل إعلام نيبالية قولها أن "تاماي واتاناب بدأت أمس بتسلق ايفرست من الطريق الشمالي في التيبت لتصل أعلى القمة على ارتفاع 8848 متراً صباح اليوم".

وكانت واتاناب تسلقت القمة في 16 أيار 2002 من الطريق الجنوب الشرقي في نيبال.

وسجلت واتاناب رقماً قياسياً جديداً لأكبر امرأة تعتلي أعلى قمة في العالم بعد أن كان النيبالي مين باهادور شيرشان دخل موسوعة الأرقام القياسية كأكبر رجل يتسلق أعلى القمم عن عمر 76 عاماً في العام 2008.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-19
  • 9256
  • من الأرشيف

سبعينية يابانية تتسلق قمة إيفرست في جبال الهيمالايا

نجحت يابانية في الـ 73 من عمرها بتسلق قمة ايفرست في جبال الهيمالايا مسجلة رقماً قياسياً جديداً لأكبر امرأة سناً تتسلق أعلى قمم جبال العالم. ونقلت "ا ب" عن وسائل إعلام نيبالية قولها أن "تاماي واتاناب بدأت أمس بتسلق ايفرست من الطريق الشمالي في التيبت لتصل أعلى القمة على ارتفاع 8848 متراً صباح اليوم". وكانت واتاناب تسلقت القمة في 16 أيار 2002 من الطريق الجنوب الشرقي في نيبال. وسجلت واتاناب رقماً قياسياً جديداً لأكبر امرأة تعتلي أعلى قمة في العالم بعد أن كان النيبالي مين باهادور شيرشان دخل موسوعة الأرقام القياسية كأكبر رجل يتسلق أعلى القمم عن عمر 76 عاماً في العام 2008.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة