أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، أمس، أن الدولة العبرية تراقب عن كثب الأحداث في سورية وتتخوف من وصول مجموعات مثل تنظيم القاعدة إلى هضبة الجولان السورية المحتلة في حال سقوط النظام السوري.

وقال المسؤول في لواء الشمال الإسرائيلي، لوكالة «فرانس برس»، إن مثل هذا الوضع يمكن أن يخلق فراغا أمنيا خطيرا مماثلا للوضع في سيناء. وأضاف «إذا سقط نظام (الرئيس بشار) الأسد، فإن التهديد الأكبر هو سيطرة مجموعات مثل القاعدة على الحدود الشمالية، المنطقة العازلة».

والسنة الماضية تسلل مسلحون عبر الحدود من الأراضي المصرية، ونفذوا هجمات أدت إلى مقتل ثمانية إسرائيليين. وحذر المسؤول من أن «هذا الأمر قد يحصل إذا انهار نظام الأسد».

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-14
  • 4662
  • من الأرشيف

سقوط النظام السوري قد يوصل «القاعدة» إلى الجولان

أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، أمس، أن الدولة العبرية تراقب عن كثب الأحداث في سورية وتتخوف من وصول مجموعات مثل تنظيم القاعدة إلى هضبة الجولان السورية المحتلة في حال سقوط النظام السوري. وقال المسؤول في لواء الشمال الإسرائيلي، لوكالة «فرانس برس»، إن مثل هذا الوضع يمكن أن يخلق فراغا أمنيا خطيرا مماثلا للوضع في سيناء. وأضاف «إذا سقط نظام (الرئيس بشار) الأسد، فإن التهديد الأكبر هو سيطرة مجموعات مثل القاعدة على الحدود الشمالية، المنطقة العازلة». والسنة الماضية تسلل مسلحون عبر الحدود من الأراضي المصرية، ونفذوا هجمات أدت إلى مقتل ثمانية إسرائيليين. وحذر المسؤول من أن «هذا الأمر قد يحصل إذا انهار نظام الأسد».    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة