إعتمد الباحثون في معهد فراونهوفير (Fraunhofer Institute) في ألمانيا تصنيع الطائرة بدون طيار "آي بوت" (Eyebot) التي يمكنها تصوير الشوارع والمراقبة وتصوير الحفلات بفيديو ثلاثي الأبعاد، وحتى وضع خرائط مرئية للأماكن التي لا يمكن الوصول إليها أو تصوير مناطق الكوارث أو المفاعلات النووية من الداخل.

ولكن ما يميز هذه الكاميرا هو خصائصها التي تسهل عمليات المراقبة من الأعلى حيث جهزت بمنظومات متطورة، ومنها منظومات التعرف إلى الوجوه، وتحديد الأشخاص في المجموعات، كما هو الحال في تحديد المشاغبين في صفوف المشجعين في مباريات كرة القدم على سبيل المثال.

والجهاز الجديد يختلف عن مثيلاته القديمة التي كان بإمكانها الطيران على ارتفاع مترين أو ثلاثة، ويتمتع بدقة تصوير عالية بحيث يمكن تمييز الاجسام الصغيرة التي يبلغ حجمها 15X20 سنتيمتراً تقريباً من على  ارتفاع 7.5 متر، ويمكن إرسال هذه الصور بمعدل 12 صورة في الثانية.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-10
  • 9886
  • من الأرشيف

كاميرا طائرة للمراقبة ثلاثية الأبعاد

إعتمد الباحثون في معهد فراونهوفير (Fraunhofer Institute) في ألمانيا تصنيع الطائرة بدون طيار "آي بوت" (Eyebot) التي يمكنها تصوير الشوارع والمراقبة وتصوير الحفلات بفيديو ثلاثي الأبعاد، وحتى وضع خرائط مرئية للأماكن التي لا يمكن الوصول إليها أو تصوير مناطق الكوارث أو المفاعلات النووية من الداخل. ولكن ما يميز هذه الكاميرا هو خصائصها التي تسهل عمليات المراقبة من الأعلى حيث جهزت بمنظومات متطورة، ومنها منظومات التعرف إلى الوجوه، وتحديد الأشخاص في المجموعات، كما هو الحال في تحديد المشاغبين في صفوف المشجعين في مباريات كرة القدم على سبيل المثال. والجهاز الجديد يختلف عن مثيلاته القديمة التي كان بإمكانها الطيران على ارتفاع مترين أو ثلاثة، ويتمتع بدقة تصوير عالية بحيث يمكن تمييز الاجسام الصغيرة التي يبلغ حجمها 15X20 سنتيمتراً تقريباً من على  ارتفاع 7.5 متر، ويمكن إرسال هذه الصور بمعدل 12 صورة في الثانية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة