أكدت وزارة الداخلية البحرينية، الأنباء الواردة عن اعتقال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، فجر الأحد، وذلك بناءا على أمر من النيابة العامة. بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مضيفة انه "جار استكمال الإجراءات القانونية حيال ذلك، حيث تم الاتصال مع عائلته وإخطارهم عن احتجازه في مقر النيابة العامة وسط العاصمة المنامة".

واوضح الناشط الحقوقي يوسف المحافظة لشبكة "CNN" الاميركية إن "هذا الاعتقال تم  لرجب بعد عودته من رحلة عمل من بيروت وبعد ساعتان من مقابلة مع رئيس تحرير موقع "وكليكس" جوليان أسانج، بثتها إذاعة "روسيا اليوم". وأضاف المحافظة بأنه "لم يُعرف الى الان سبب الاعتقال، رغم انه مطلوب للمثول أمام النيابة العامة، الأحد، بتهمة دعوته إلى تظاهرات غير مرخصة وسط المنامة وهو ثاني معتقل خلال أيام بعد زينب الخواجة التي اعتقلت قبل عدة أيام".

بدوره اشار الأمين العام لجمعية "الوفاق" علي سلمان على "تويتر" الى ان "نبيل رجب حقوقي عالمي يعبر عن رأيه واحتجازه هو اعتداء ومصادرة لحرية التعبير، وندعوا للتضامن معه بمختلف الصور السلمية".

  • فريق ماسة
  • 2012-05-05
  • 7543
  • من الأرشيف

CNN: السلطات البحرينية تعتقل رئيس مركز حقوق الإنسان بالبحرين نبيل رجب

أكدت وزارة الداخلية البحرينية، الأنباء الواردة عن اعتقال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، فجر الأحد، وذلك بناءا على أمر من النيابة العامة. بحسب ما ذكرت وزارة الداخلية على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مضيفة انه "جار استكمال الإجراءات القانونية حيال ذلك، حيث تم الاتصال مع عائلته وإخطارهم عن احتجازه في مقر النيابة العامة وسط العاصمة المنامة". واوضح الناشط الحقوقي يوسف المحافظة لشبكة "CNN" الاميركية إن "هذا الاعتقال تم  لرجب بعد عودته من رحلة عمل من بيروت وبعد ساعتان من مقابلة مع رئيس تحرير موقع "وكليكس" جوليان أسانج، بثتها إذاعة "روسيا اليوم". وأضاف المحافظة بأنه "لم يُعرف الى الان سبب الاعتقال، رغم انه مطلوب للمثول أمام النيابة العامة، الأحد، بتهمة دعوته إلى تظاهرات غير مرخصة وسط المنامة وهو ثاني معتقل خلال أيام بعد زينب الخواجة التي اعتقلت قبل عدة أيام". بدوره اشار الأمين العام لجمعية "الوفاق" علي سلمان على "تويتر" الى ان "نبيل رجب حقوقي عالمي يعبر عن رأيه واحتجازه هو اعتداء ومصادرة لحرية التعبير، وندعوا للتضامن معه بمختلف الصور السلمية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة