أحرز ريال مدريد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2011-2012 بعد فوزه على مضيفه أتلتيك بيلباو 3-صفر في المرحلة العشرين المؤجلة من الدوري الإسباني لكرة القدم .

هذا اللقب الأول لريال منذ عام 2008 والثاني والثلاثون في تاريخه.

وضمن ريال اللقب لابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة حامل اللقب بين 2009 و2011 قبل مرحلتين على نهاية الدوري.

ورفع ريال رصيده إلى 94 نقطة مقابل 87 لبرشلونة من 36 مباراة.

فعلى ملعب "سان ماميس"، أهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء مبكّرة بعد لمسة يد على خافيير مارتينيز، إذ لعبها ضعيفة في منتصف المرمى صدّها الحارس غوركا إيرايزوز (11).

لكن الأرجنتيني غونزالو هيغواين عوّض بتسديدة رائعة بيمناه بالمقص الأيسر لمرمى بيلباو، مسجّلاً هدفه الثاني والعشرين هذا الموسم في الدوري بعد جملة فنية جميلة بين رونالدو والألماني مسعود أوزيل (16).

وضرب أوزيل مجدّداً من مسافة قريبة بعد تمريرة رائعة من رونالدو على الجهة اليمنى، ليضع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سكة الفوز (19).

 

  • فريق ماسة
  • 2012-05-03
  • 11292
  • من الأرشيف

ريال مدريد يتوّج رسميّاً ببطولة الدوري الإسباني

أحرز ريال مدريد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2011-2012 بعد فوزه على مضيفه أتلتيك بيلباو 3-صفر في المرحلة العشرين المؤجلة من الدوري الإسباني لكرة القدم . هذا اللقب الأول لريال منذ عام 2008 والثاني والثلاثون في تاريخه. وضمن ريال اللقب لابتعاده بفارق سبع نقاط عن برشلونة حامل اللقب بين 2009 و2011 قبل مرحلتين على نهاية الدوري. ورفع ريال رصيده إلى 94 نقطة مقابل 87 لبرشلونة من 36 مباراة. فعلى ملعب "سان ماميس"، أهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء مبكّرة بعد لمسة يد على خافيير مارتينيز، إذ لعبها ضعيفة في منتصف المرمى صدّها الحارس غوركا إيرايزوز (11). لكن الأرجنتيني غونزالو هيغواين عوّض بتسديدة رائعة بيمناه بالمقص الأيسر لمرمى بيلباو، مسجّلاً هدفه الثاني والعشرين هذا الموسم في الدوري بعد جملة فنية جميلة بين رونالدو والألماني مسعود أوزيل (16). وضرب أوزيل مجدّداً من مسافة قريبة بعد تمريرة رائعة من رونالدو على الجهة اليمنى، ليضع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سكة الفوز (19).  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة