فرقت قوات الأمن البحرينية الثلاثاء بالقوة، العشرات من المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشارع في قرى شيعية، تزامنا مع يوم العمال العالمي، وفقا لما نقله شهود.

وأفاد الشهود، بأن العشرات من المتظاهرين استجابوا لدعوات أطلقها ائتلاف شباب "14 فبراير"، وهو كيان معارض للحكومة لناشطين من الشباب منفصل عن المعارضة السياسية التقليدية، للتظاهر في يوم العمال العالمي.

وذكر شهود، أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "العودة للعمل حقنا"، في إشارة إلى فصل عدد من الأشخاص عن وظائفهم في البحرين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة.

وردد المشاركون في المظاهرات شعارات مناهضة لأسرة آل خليفة الحاكمة.

وذكر شهود لوكالة "فرانس برس"، أن "قيادات الجمعيات السياسية المعارضة والعشرات من أنصارها نزلوا في شوارع العاصمة، للمشاركة في مسيرة سنوية تقام في يوم العمال العالمي، ورددوا شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"تنحى يا خليفة" في إشارة إلى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ 40 عاما، وأطلقت قوات الأمن القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريقهم".

وتم توقيف عدد من الأشخاص المشاركين في التظاهرة غير المرخص لها من قبل وزارة الداخلية، التي قالت في بيان إنها حذرت المحتجين قبل إصدار أوامر بتفريقهم.

  • فريق ماسة
  • 2012-05-01
  • 10825
  • من الأرشيف

تفريق تظاهرات في البحرين تزامناً مع يوم العمال

فرقت قوات الأمن البحرينية الثلاثاء بالقوة، العشرات من المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشارع في قرى شيعية، تزامنا مع يوم العمال العالمي، وفقا لما نقله شهود. وأفاد الشهود، بأن العشرات من المتظاهرين استجابوا لدعوات أطلقها ائتلاف شباب "14 فبراير"، وهو كيان معارض للحكومة لناشطين من الشباب منفصل عن المعارضة السياسية التقليدية، للتظاهر في يوم العمال العالمي. وذكر شهود، أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها "العودة للعمل حقنا"، في إشارة إلى فصل عدد من الأشخاص عن وظائفهم في البحرين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة. وردد المشاركون في المظاهرات شعارات مناهضة لأسرة آل خليفة الحاكمة. وذكر شهود لوكالة "فرانس برس"، أن "قيادات الجمعيات السياسية المعارضة والعشرات من أنصارها نزلوا في شوارع العاصمة، للمشاركة في مسيرة سنوية تقام في يوم العمال العالمي، ورددوا شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"تنحى يا خليفة" في إشارة إلى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ 40 عاما، وأطلقت قوات الأمن القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريقهم". وتم توقيف عدد من الأشخاص المشاركين في التظاهرة غير المرخص لها من قبل وزارة الداخلية، التي قالت في بيان إنها حذرت المحتجين قبل إصدار أوامر بتفريقهم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة