كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ان "الحكومة السورية طلبت ان يكون المراقبين من الدول العربية والاسلامية الصديقة، ولكن هذا لم يحصل" في اشارة منه الى تعاون الحكومة السورية مع بعثة الامم المتحدة، مشيرا الى انه "اذا لم تنجح خطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية كوفي انان سيكون الموقف القادم بيد الامم المتحدة".

ورأى العربي في حديث لقناة "العربية" الى ان لا يمكن التشائم في الازمة السوري "ويجب ان ننظر اين كنا واين"، طالبا من "المعارضة السورية ان تتفق على الحد الادنى من المواقف التي تمثل وجة نظرهم"، داعيا الى "التركيز على فكرة نقل السلطة دون الدخول في تفاصيل صغيرة"، مؤكدا انه "يجب ان يحصل اجتماع للمعارضة بكل اطيافها قبل نهاية الشهر القادم تحت رعاية الجامعة العربية".

واعتبر ان "اسوء ما قد يحصل في سورية هو حرب اهلية"، آملا ان "يتفق الطرفين على انتقال ديمقراطي للسلطة اذا كان هذا الامر هو الافضل"، مشددا على ان الجامعة العربية لم "تخطئ في نقل القضية السورية من جامعة الدول العربية الى الامم المتحدة لاننا لا نستطيع ان نأخذ القرار الملزم كما تفعل الامم المتحدة"، مؤكدا ان "ليس هناك اي علاقة تجمعه مع الاسد ولا يوجد اي علاقة اقتصادية معه".

وعن الازمة السودانية اكد العربي ان "جنوب السودان ليس عضو في الجامعة العربية، وتم الاعتداء على السلامة الاقليمية لدولة السودان"، مشيرا الى ان هذه المشكلة ستناقش في جلسة مجلس وزراء الجامعة العربية".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-04-19
  • 10767
  • من الأرشيف

نبيل العربي لقناة العربية ... الحرب هي اسوأ ما يمكن ان يحصل في سورية

كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ان "الحكومة السورية طلبت ان يكون المراقبين من الدول العربية والاسلامية الصديقة، ولكن هذا لم يحصل" في اشارة منه الى تعاون الحكومة السورية مع بعثة الامم المتحدة، مشيرا الى انه "اذا لم تنجح خطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية كوفي انان سيكون الموقف القادم بيد الامم المتحدة". ورأى العربي في حديث لقناة "العربية" الى ان لا يمكن التشائم في الازمة السوري "ويجب ان ننظر اين كنا واين"، طالبا من "المعارضة السورية ان تتفق على الحد الادنى من المواقف التي تمثل وجة نظرهم"، داعيا الى "التركيز على فكرة نقل السلطة دون الدخول في تفاصيل صغيرة"، مؤكدا انه "يجب ان يحصل اجتماع للمعارضة بكل اطيافها قبل نهاية الشهر القادم تحت رعاية الجامعة العربية". واعتبر ان "اسوء ما قد يحصل في سورية هو حرب اهلية"، آملا ان "يتفق الطرفين على انتقال ديمقراطي للسلطة اذا كان هذا الامر هو الافضل"، مشددا على ان الجامعة العربية لم "تخطئ في نقل القضية السورية من جامعة الدول العربية الى الامم المتحدة لاننا لا نستطيع ان نأخذ القرار الملزم كما تفعل الامم المتحدة"، مؤكدا ان "ليس هناك اي علاقة تجمعه مع الاسد ولا يوجد اي علاقة اقتصادية معه". وعن الازمة السودانية اكد العربي ان "جنوب السودان ليس عضو في الجامعة العربية، وتم الاعتداء على السلامة الاقليمية لدولة السودان"، مشيرا الى ان هذه المشكلة ستناقش في جلسة مجلس وزراء الجامعة العربية".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة