نفى الناطق باسم المبعوث الدولي والعربي لسورية كوفي انان أحمد فوزي لصحيفة "النهار" نفياً قاطعاً ما يشاع عن الميجر جنرال النروجي روبرت مود، وأفاد أنه "فوجىء بما يشاع عن أن الميجر جنرال مود استقال وعاد الى بلده"، مؤكداً أن "هذه التقارير لا تمت الى الواقع بصلة ولا أساس لها من الصحة".

وأوضح أن القائد السابق لمنظمة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة "أونتسو" "كلف بمهمة أولى من 5 نيسان الجاري الى 10 منه لرئاسة فريق تقني والذهاب الى دمشق للتفاوض مع السلطات السورية في شأن آليات انتشار بعثة المراقبة الكاملة في سورية إذا أجاز مجلس الأمن هذه المهمة". وأضاف أن "مود أنجز مهمته بنجاح وعاد الى جنيف وقدم في 11 نيسان تقريراً شاملاً الى أنان. ومن ثم سافر الى بلده لأنه أنجز مهمته الأولى".

وذكر فوزي أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون هو الذي سيختار قائد البعثة، موضحاً أن الميجر جنرال مود "مرشح قوي لهذا المنصب". وأفاد أن "هناك حالياً في دمشق فريقاً من ستة مراقبين يقودهم العقيد المغربي أحمد حميش"، متوقعاً وصول العدد الى 30 مراقباً في الأيام القريبة.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-16
  • 10706
  • من الأرشيف

الناطق باسم كوفي عنان .... ينفي نبأ استقالة الجنرال مود ومغادرته

نفى الناطق باسم المبعوث الدولي والعربي لسورية كوفي انان أحمد فوزي لصحيفة "النهار" نفياً قاطعاً ما يشاع عن الميجر جنرال النروجي روبرت مود، وأفاد أنه "فوجىء بما يشاع عن أن الميجر جنرال مود استقال وعاد الى بلده"، مؤكداً أن "هذه التقارير لا تمت الى الواقع بصلة ولا أساس لها من الصحة". وأوضح أن القائد السابق لمنظمة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة "أونتسو" "كلف بمهمة أولى من 5 نيسان الجاري الى 10 منه لرئاسة فريق تقني والذهاب الى دمشق للتفاوض مع السلطات السورية في شأن آليات انتشار بعثة المراقبة الكاملة في سورية إذا أجاز مجلس الأمن هذه المهمة". وأضاف أن "مود أنجز مهمته بنجاح وعاد الى جنيف وقدم في 11 نيسان تقريراً شاملاً الى أنان. ومن ثم سافر الى بلده لأنه أنجز مهمته الأولى". وذكر فوزي أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون هو الذي سيختار قائد البعثة، موضحاً أن الميجر جنرال مود "مرشح قوي لهذا المنصب". وأفاد أن "هناك حالياً في دمشق فريقاً من ستة مراقبين يقودهم العقيد المغربي أحمد حميش"، متوقعاً وصول العدد الى 30 مراقباً في الأيام القريبة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة