نشرت الغارديان موضوعا عن الدعوات التي وجهتها جماعات حقوق الإنسان لوسائل الإعلام الغربية وعلى رأسها هيئة الاذاعة البريطانية وشبكة سكاي التلفزيونية بمقاطعة سباق الجائزة الكبرى للسيارات المقرر إجراؤه في البحرين في الثاني والعشرين من  نيسان الجاري.

وتأتي الدعوة احتجاجا على ما وصفته الجماعات الحقوقية بقمع المطالبين بالديمقراطية في البحرين.

كما جاءت هذه الدعوات ردا على إصرار منظمي سباق الجائزة الكبرى على إقامته رغم الاضطرابات السياسية والانقسامات الطائفية التي تشهدها البلاد وفقا للصحيفة.

وقالت الغارديان إنه وفقا لتقارير إعلامية غربية توقعت بعض الفرق المشاركة في سباق فورمولا 1 الإعلان عن إلغاء السباق في أية لحظة بسبب مخاوف من الاضطرابات في الشارع البحريني.

إلا أن الصحيفة نقلت عن برني اكلستون صاحب امتياز سباقات فورمولا 1 قوله إنه لم يحدث أن تحدثت إليه الفرق المشاركة في السباق عن مخاوف تساورها.

وأضاف اكلستون أن انسحاب أي فريق سيعتبر خرقا للعقود المبرمة مع هذه الفرق. ويبقى القرار النهائي بإقامة البطولة أو إلغائها في يد الاتحاد الدولي للسيارات.

يذكر ان المظاهرات المناهضة لنظام الحكم في البحرين قد تصاعدت في الاسابيع الاخيرة احتجاجا على تدهور حالة الناشط المعارض البارز عبدالهادي الخواجة الذي اضرب عن الطعام منذ اكثر من شهرين احتجاجا على سجنه وفقا لقرار محكمة عسكرية بتهمة التآمر على الدولة.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-11
  • 11963
  • من الأرشيف

جماعات حقوق الإنسان .... تدعو لمقاطعة سباقات فورمولا 1 المقرر إجراؤه في البحرين

نشرت الغارديان موضوعا عن الدعوات التي وجهتها جماعات حقوق الإنسان لوسائل الإعلام الغربية وعلى رأسها هيئة الاذاعة البريطانية وشبكة سكاي التلفزيونية بمقاطعة سباق الجائزة الكبرى للسيارات المقرر إجراؤه في البحرين في الثاني والعشرين من  نيسان الجاري. وتأتي الدعوة احتجاجا على ما وصفته الجماعات الحقوقية بقمع المطالبين بالديمقراطية في البحرين. كما جاءت هذه الدعوات ردا على إصرار منظمي سباق الجائزة الكبرى على إقامته رغم الاضطرابات السياسية والانقسامات الطائفية التي تشهدها البلاد وفقا للصحيفة. وقالت الغارديان إنه وفقا لتقارير إعلامية غربية توقعت بعض الفرق المشاركة في سباق فورمولا 1 الإعلان عن إلغاء السباق في أية لحظة بسبب مخاوف من الاضطرابات في الشارع البحريني. إلا أن الصحيفة نقلت عن برني اكلستون صاحب امتياز سباقات فورمولا 1 قوله إنه لم يحدث أن تحدثت إليه الفرق المشاركة في السباق عن مخاوف تساورها. وأضاف اكلستون أن انسحاب أي فريق سيعتبر خرقا للعقود المبرمة مع هذه الفرق. ويبقى القرار النهائي بإقامة البطولة أو إلغائها في يد الاتحاد الدولي للسيارات. يذكر ان المظاهرات المناهضة لنظام الحكم في البحرين قد تصاعدت في الاسابيع الاخيرة احتجاجا على تدهور حالة الناشط المعارض البارز عبدالهادي الخواجة الذي اضرب عن الطعام منذ اكثر من شهرين احتجاجا على سجنه وفقا لقرار محكمة عسكرية بتهمة التآمر على الدولة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة