بات من حق جميع محبي ومشجعي النادي الملكي ان يشعروا بالقلق والتوتر في مواجهة سياسة اهدار النقاط التي يمارسها لاعبو ريال مدريد والتي ادت الى تقليص الفارق مع برشلونة من 10 نقاط الى 4 فقط قبل اسبوعين على موعد الكلاسيكو المرتقب والذي قد تتوقف عليه مسار ومصير اللقب.

لم ينجح ريال مدريد في فرض نفسه في الشوط الاول، فهو وان كان الاكثر استحواذاً على الكرة في الدقائق الـ45 الاولى (62 في المئة في مقابل 38 في المئة لفالنسيا) الا ان النتيجة كانت لتعاكس كل التوقعات لو قدر للفرص التي اهدرها كل من كريستيانو رونالدو ومسعود اوزيل  من ريال مدريد، وريكاردو كوستا وبابلو بياتي  اغلااغمن فالنسيا، ولولا تعملق الحارس المدريدي ايكر كاسياس كالعادة، ولولا تدخل العارضة لكلا الفريقين.

وساد القلق المخيم المدريدي بعد الفرص الضائعة، ولكن بالاخص بعد الصحوة الخطيرة لفالنسيا في النصف الثاني من الشوط الاول والتي كادت ان تثمر اكثر من هدف.

وحاول خوسيه مورينيو ادخال دم جديد للفريق باخراج غونزالو هيغوين ونزول نخيل دي ماريا الذي كانت لتحركاته فعالية كبيرة وكاد منذ الدقيقة الاولى من الشوط الثاني ان يساهم في الهدف الاول للريال لولا اضاعة رونالدو فرصة ذهبية صدها الحارس. وبرزت العارضات مجدداً لدى الفريقين مع تألق لافت للحارسين وبالاخص فيشنتي غويتا، في وقت سيكون الحكم بالتأكيد عرضة للانتقادات خصوصاً بعد عدم احتسابه ضربة حرة  لصالح رونالدو الذي كان في مواجهة المرمى على حدود منطقة الجزاء.

ومع مرور الوقت، زادت سخونة الاوضاع بالنسبة الى الريال الذي استمر نزيفه الفادح للنقاط اثر تعادل جديد اهدر فيه نقطتين على ارضه، علماً ان الحظ والحارس عاندا اللاعبين الذين اهدروا فرصاً بالجملة...

 

وكان برشلونة افلت من مصيدة نادي ريال سرقسطة وهزمه بنتيجة 4 - 1. ولم يشأ ليونيل ميسي تفويت فرصة تصدره ترتيب الهدافين فسجل هدفين تفوق بهما على رونالدو بفارق هدف واحد.

وحقق نادي رايو فاليكانو نتيجة تاريخية للنادي بعد هزمه لنادي اوساسونا الذي ينافس على المقاعد الاوروبية بنتيجة 6 - 0 . اوساسونا الذي تلقت شباكه 5 اهداف من ريال مدريد الاسبوع الماضي استقبل نصف دزينة في هذه المباراة وهذا ما وضع احلامه الاوروبية في مهب الريح .

 

وعزز خيتافي حظوظه الاوروبية للموسم المقبل وهزم سبورتنغ خيخون بنتيجة 2 - 0 ليرفع رصيده الى 42 نقطة وليبقى خيخون في المركز الاخير برصيد 25 نقطة فقط . اما لقاء اسبانيول وريال سوسييداد فلم تنته النتيجة لمصلحة احد من الفريقين بعد ان اكتفيا بالتعادل 2 - 2 .

  • فريق ماسة
  • 2012-04-08
  • 9928
  • من الأرشيف

الليغا:4 نقاط فقط تبعد الريال عن انياب برشلونة وميسي يتفوق على رونالدو

بات من حق جميع محبي ومشجعي النادي الملكي ان يشعروا بالقلق والتوتر في مواجهة سياسة اهدار النقاط التي يمارسها لاعبو ريال مدريد والتي ادت الى تقليص الفارق مع برشلونة من 10 نقاط الى 4 فقط قبل اسبوعين على موعد الكلاسيكو المرتقب والذي قد تتوقف عليه مسار ومصير اللقب. لم ينجح ريال مدريد في فرض نفسه في الشوط الاول، فهو وان كان الاكثر استحواذاً على الكرة في الدقائق الـ45 الاولى (62 في المئة في مقابل 38 في المئة لفالنسيا) الا ان النتيجة كانت لتعاكس كل التوقعات لو قدر للفرص التي اهدرها كل من كريستيانو رونالدو ومسعود اوزيل  من ريال مدريد، وريكاردو كوستا وبابلو بياتي  اغلااغمن فالنسيا، ولولا تعملق الحارس المدريدي ايكر كاسياس كالعادة، ولولا تدخل العارضة لكلا الفريقين. وساد القلق المخيم المدريدي بعد الفرص الضائعة، ولكن بالاخص بعد الصحوة الخطيرة لفالنسيا في النصف الثاني من الشوط الاول والتي كادت ان تثمر اكثر من هدف. وحاول خوسيه مورينيو ادخال دم جديد للفريق باخراج غونزالو هيغوين ونزول نخيل دي ماريا الذي كانت لتحركاته فعالية كبيرة وكاد منذ الدقيقة الاولى من الشوط الثاني ان يساهم في الهدف الاول للريال لولا اضاعة رونالدو فرصة ذهبية صدها الحارس. وبرزت العارضات مجدداً لدى الفريقين مع تألق لافت للحارسين وبالاخص فيشنتي غويتا، في وقت سيكون الحكم بالتأكيد عرضة للانتقادات خصوصاً بعد عدم احتسابه ضربة حرة  لصالح رونالدو الذي كان في مواجهة المرمى على حدود منطقة الجزاء. ومع مرور الوقت، زادت سخونة الاوضاع بالنسبة الى الريال الذي استمر نزيفه الفادح للنقاط اثر تعادل جديد اهدر فيه نقطتين على ارضه، علماً ان الحظ والحارس عاندا اللاعبين الذين اهدروا فرصاً بالجملة...   وكان برشلونة افلت من مصيدة نادي ريال سرقسطة وهزمه بنتيجة 4 - 1. ولم يشأ ليونيل ميسي تفويت فرصة تصدره ترتيب الهدافين فسجل هدفين تفوق بهما على رونالدو بفارق هدف واحد. وحقق نادي رايو فاليكانو نتيجة تاريخية للنادي بعد هزمه لنادي اوساسونا الذي ينافس على المقاعد الاوروبية بنتيجة 6 - 0 . اوساسونا الذي تلقت شباكه 5 اهداف من ريال مدريد الاسبوع الماضي استقبل نصف دزينة في هذه المباراة وهذا ما وضع احلامه الاوروبية في مهب الريح .   وعزز خيتافي حظوظه الاوروبية للموسم المقبل وهزم سبورتنغ خيخون بنتيجة 2 - 0 ليرفع رصيده الى 42 نقطة وليبقى خيخون في المركز الاخير برصيد 25 نقطة فقط . اما لقاء اسبانيول وريال سوسييداد فلم تنته النتيجة لمصلحة احد من الفريقين بعد ان اكتفيا بالتعادل 2 - 2 .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة