نشرت "الغارديان" تقريرا حول الدعوة إلى الغاء سباق "الفورميلا وان" المقرر في وقت لاحق من نيسان الجاري على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد.

واشار التقرير إلى ان "الضغوط تتزايد على الجهات المسؤولة عن سباقات الفورميلا وان لإلغاء السباق، بينما يتزايد العنف في الشوارع ويواصل ناشط سجين إضرابه عن الطعام". وأضاف التقرير أن "متظاهرين وجماعات ناشطة في مجال حقوق الإنسان ونواب في البرلمان دعوا إلى الغاء السباق المقرر في 22 نيسان".

ووفقا للصحيفة البريطانية، فقد وصفت تلك الجهات إقامة السباق في هذا الوقت "بينما تستخدم شرطة مطافحة الشغب الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي ضد المتظاهرين بأنه أمر غير مقبول". وتقول الغارديان إن "قيادة البلاد السنية مصرة على إقامة تلك الفعالية ويجادلون بالقول إن الثورة التي قامت بها الغالبية الشيعية في المملكة قد تلاشت".

وأضافت الصحيفة أن "مؤيدي المعارضة علقت ملصقات على الحوائط تنادي بإلغاء السباق وانتقد السائقين المشاركين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الانترنت". ونقل التقرير عن الناشط علي محمود قوله "لا نريد فورميلا وان في بلادنا"، مضيفا "لن يستمتع أحد بالسباق في البحرين".

وذكرت الصحيفة بأن "سباق العام الماضي قد ألغي عندما فرضت السلطات البحرينية قانون الطوارىء وشنت حملة أمنية ضد المعارضين".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-04-06
  • 12747
  • من الأرشيف

الضغوط تتزايد على المسؤولين عن الفورميلا1 لالغاء سباق البحرين

نشرت "الغارديان" تقريرا حول الدعوة إلى الغاء سباق "الفورميلا وان" المقرر في وقت لاحق من نيسان الجاري على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد. واشار التقرير إلى ان "الضغوط تتزايد على الجهات المسؤولة عن سباقات الفورميلا وان لإلغاء السباق، بينما يتزايد العنف في الشوارع ويواصل ناشط سجين إضرابه عن الطعام". وأضاف التقرير أن "متظاهرين وجماعات ناشطة في مجال حقوق الإنسان ونواب في البرلمان دعوا إلى الغاء السباق المقرر في 22 نيسان". ووفقا للصحيفة البريطانية، فقد وصفت تلك الجهات إقامة السباق في هذا الوقت "بينما تستخدم شرطة مطافحة الشغب الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي ضد المتظاهرين بأنه أمر غير مقبول". وتقول الغارديان إن "قيادة البلاد السنية مصرة على إقامة تلك الفعالية ويجادلون بالقول إن الثورة التي قامت بها الغالبية الشيعية في المملكة قد تلاشت". وأضافت الصحيفة أن "مؤيدي المعارضة علقت ملصقات على الحوائط تنادي بإلغاء السباق وانتقد السائقين المشاركين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الانترنت". ونقل التقرير عن الناشط علي محمود قوله "لا نريد فورميلا وان في بلادنا"، مضيفا "لن يستمتع أحد بالسباق في البحرين". وذكرت الصحيفة بأن "سباق العام الماضي قد ألغي عندما فرضت السلطات البحرينية قانون الطوارىء وشنت حملة أمنية ضد المعارضين".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة