أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم ضرورة ان تقوم المعارضة السورية والجهات الداعمة لها بتدابير عاجلة لضمان وقف العنف بصورة ثابتة داعيا الموفد الاممي الى سورية كوفي انان الى تفعيل العمل معهم في هذا الاتجاه .

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان لافروف أطلع أنان خلال اتصال هاتفي على المباحثات التي أجراها اليوم في موسكو مع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم حول سبل حل الازمة السورية وتمت الاشارة بارتياح الى استعداد القيادة السورية لمواصلة تنفيذ الخطة التي اقرها مجلس الامن والتعاون بصورة فعالة مع مهمة انان.

ولفت البيان الى ان لافروف جدد دعم بلاده لجهود أنان لحل الازمة في سورية وضرورة التنفيذ غير المشروط لبنود خطته من قبل جميع المعنيين .

واشار البيان الى ان نشر آلية للرقابة تابعة للأمم المتحدة في سورية بصورة عملية الى اقصى الحدود وبما يتطابق بالضبط مع البيان الرسمي لرئيس مجلس الامن الصادر بتاريخ 5 نيسان الجاري سيشكل خطوة هامة لضمان تنفيذ خطة انان بكل دقة .

واوضح البيان ان انان بدوره اعطى تقييما عاليا لإسهام الجانب الروسي في إنجاح مهمته.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-10
  • 13853
  • من الأرشيف

لافروف لأنان : على المعارضة السورية والجهات الداعمة لها القيام بتدابير عاجلة لضمان وقف العنف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم ضرورة ان تقوم المعارضة السورية والجهات الداعمة لها بتدابير عاجلة لضمان وقف العنف بصورة ثابتة داعيا الموفد الاممي الى سورية كوفي انان الى تفعيل العمل معهم في هذا الاتجاه . وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان لافروف أطلع أنان خلال اتصال هاتفي على المباحثات التي أجراها اليوم في موسكو مع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم حول سبل حل الازمة السورية وتمت الاشارة بارتياح الى استعداد القيادة السورية لمواصلة تنفيذ الخطة التي اقرها مجلس الامن والتعاون بصورة فعالة مع مهمة انان. ولفت البيان الى ان لافروف جدد دعم بلاده لجهود أنان لحل الازمة في سورية وضرورة التنفيذ غير المشروط لبنود خطته من قبل جميع المعنيين . واشار البيان الى ان نشر آلية للرقابة تابعة للأمم المتحدة في سورية بصورة عملية الى اقصى الحدود وبما يتطابق بالضبط مع البيان الرسمي لرئيس مجلس الامن الصادر بتاريخ 5 نيسان الجاري سيشكل خطوة هامة لضمان تنفيذ خطة انان بكل دقة . واوضح البيان ان انان بدوره اعطى تقييما عاليا لإسهام الجانب الروسي في إنجاح مهمته.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة