اعتقلت السلطات الإماراتية ستة من النشطاء الإصلاحيين وتجريدهم من جنسياتهم الإماراتية بأمر حكومي بسبب مطالبتهم رئيس الامارات العربية الامير خليفة بن زايد القيام باجراء إصلاحات تشريعية، حيث استدعت دائرة الهجرة والجنسية بالإمارات الستة نشطاء لتطلب منهم تعديل وضعهم في خلال أسبوعين والتوقيع على تعهد منهم بالبحث عن جنسية أخرى لهم بعد أن تم سحب جنسياتهم منهم قبل أربعة أشهر مضت.

وعليه فقد استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان هذه الاعتقالات والقرارات، ولفتت الشبكة على موقعها الالكتروني إلى أنه من العار أن يطرد شخص إجبارياً من وطنه، وتخييره إما الهجرة أو السجن.

كما طالبت الشبكة السلطات الإماراتية الإفراج الفوري عنهم، والإستماع إلى أصواتهم العاقلة المطالبة بالإصلاح الجذري داخل البلاد.

ودعت الشبكة الحكومة والخارجية الإماراتية بإعادة النظر في وضع هؤلاء النشطاء وإعادة حقهم في الهوية.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-09
  • 12483
  • من الأرشيف

اعتقال 6 اماراتيين لمطالبتهم بالاصلاحات

اعتقلت السلطات الإماراتية ستة من النشطاء الإصلاحيين وتجريدهم من جنسياتهم الإماراتية بأمر حكومي بسبب مطالبتهم رئيس الامارات العربية الامير خليفة بن زايد القيام باجراء إصلاحات تشريعية، حيث استدعت دائرة الهجرة والجنسية بالإمارات الستة نشطاء لتطلب منهم تعديل وضعهم في خلال أسبوعين والتوقيع على تعهد منهم بالبحث عن جنسية أخرى لهم بعد أن تم سحب جنسياتهم منهم قبل أربعة أشهر مضت. وعليه فقد استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان هذه الاعتقالات والقرارات، ولفتت الشبكة على موقعها الالكتروني إلى أنه من العار أن يطرد شخص إجبارياً من وطنه، وتخييره إما الهجرة أو السجن. كما طالبت الشبكة السلطات الإماراتية الإفراج الفوري عنهم، والإستماع إلى أصواتهم العاقلة المطالبة بالإصلاح الجذري داخل البلاد. ودعت الشبكة الحكومة والخارجية الإماراتية بإعادة النظر في وضع هؤلاء النشطاء وإعادة حقهم في الهوية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة