صرح مصدر رسمي تونسي إن مجموعة ليبية مسلحة غير نظامية عمدت مساء السبت إلى اختطاف خمسة  تونسيين قرب الحدود التونسية الليبية، في حادث هو الثالث من نوعه في غضون أقل من شهر.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصدر أمني، قوله إن التونسيين الخمسة هم من تجار المحروقات، واختطفوا مع سياراتهم بمنطقة "المقيسم" المحاذية لمعبر "رأس جدير" الحدودي بين البلدين.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات من الحرس الوطني التونسي تجري حاليا مفاوضات مع مسؤولين ليبيين لإطلاق سراح المختطفين. وأضافت أن آهالي بلدة بن قردان التونسية الحدودية مع ليبيا عمدوا عقب عملية الإختطاف إلى إقفال الطريق المؤدية إلى المعبر الحدودي "رأس جدير" إحتجاجا على تكرر عمليات الخطف، وللمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم المحتجزين. كما سبق ان قامت مجموعة يبية مسلحة غير نظامية باختطاف من حرس الحدود التونسي في جنوب البلاد في الرابع من الشهر الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-07
  • 4631
  • من الأرشيف

للمرة الثالثة خلال شهر...مجموعة مسلحة ليبية تختطف خمسة تونسيين قرب الحدود التونسية الليبية

صرح مصدر رسمي تونسي إن مجموعة ليبية مسلحة غير نظامية عمدت مساء السبت إلى اختطاف خمسة  تونسيين قرب الحدود التونسية الليبية، في حادث هو الثالث من نوعه في غضون أقل من شهر. ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن مصدر أمني، قوله إن التونسيين الخمسة هم من تجار المحروقات، واختطفوا مع سياراتهم بمنطقة "المقيسم" المحاذية لمعبر "رأس جدير" الحدودي بين البلدين. وأشارت الوكالة إلى أن وحدات من الحرس الوطني التونسي تجري حاليا مفاوضات مع مسؤولين ليبيين لإطلاق سراح المختطفين. وأضافت أن آهالي بلدة بن قردان التونسية الحدودية مع ليبيا عمدوا عقب عملية الإختطاف إلى إقفال الطريق المؤدية إلى المعبر الحدودي "رأس جدير" إحتجاجا على تكرر عمليات الخطف، وللمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم المحتجزين. كما سبق ان قامت مجموعة يبية مسلحة غير نظامية باختطاف من حرس الحدود التونسي في جنوب البلاد في الرابع من الشهر الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة