نشر السفير الأمريكي لدى سورية روبرت فورد الصور التي التقطتها أقمار صناعية على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت،في محاولة للتشويش على خطة سلام وضعها كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة، المبعوث الدولي الخاص إلى سورية . وعلى الرغم من قول فورد إن القوات السورية انسحبت فعلاً من بعض المناطق، إلا أنه أشار إلى تقارير لوسائل الإعلام، قالت إنها أطلقت نيران المدفعية على مناطق سكانية في العديد من البلدات خلال اليومين الماضيين، كما قامت بتنفيذ "حملات اعتقال" في ضواحي دمشق .

وقال فورد على فيسبوك "هذا ليس التقليص في العمليات الأمنية الهجومية للحكومة السورية، الذي اتفق الجميع على ضرورة أن يكون الخطوة الأولى من أجل نجاح مبادرة عنان، يجب على النظام والشعب في سورية أن يعرفا أننا نتابع، لا يمكن للنظام إخفاء الحقيقة" .

وليس من السهل على عين غير خبيرة رؤية التفاصيل في صور الأقمار الصناعية التي نشرها فورد الجمعة، وقال مسؤول أمريكي إن الصور من قمر صناعي تجاري . ووضعت على الصور أسهم ورموز قال فورد إنها تشير إلى وجود عربات مدرعة في محاولة لعرقة المساعي التي يقوم بها المبعوث الدولي .

 

  • فريق ماسة
  • 2012-04-07
  • 13332
  • من الأرشيف

روبرت فورد يستعين بالاقمار الصناعية للتشويش على مهمة عنان

نشر السفير الأمريكي لدى سورية روبرت فورد الصور التي التقطتها أقمار صناعية على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت،في محاولة للتشويش على خطة سلام وضعها كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة، المبعوث الدولي الخاص إلى سورية . وعلى الرغم من قول فورد إن القوات السورية انسحبت فعلاً من بعض المناطق، إلا أنه أشار إلى تقارير لوسائل الإعلام، قالت إنها أطلقت نيران المدفعية على مناطق سكانية في العديد من البلدات خلال اليومين الماضيين، كما قامت بتنفيذ "حملات اعتقال" في ضواحي دمشق . وقال فورد على فيسبوك "هذا ليس التقليص في العمليات الأمنية الهجومية للحكومة السورية، الذي اتفق الجميع على ضرورة أن يكون الخطوة الأولى من أجل نجاح مبادرة عنان، يجب على النظام والشعب في سورية أن يعرفا أننا نتابع، لا يمكن للنظام إخفاء الحقيقة" . وليس من السهل على عين غير خبيرة رؤية التفاصيل في صور الأقمار الصناعية التي نشرها فورد الجمعة، وقال مسؤول أمريكي إن الصور من قمر صناعي تجاري . ووضعت على الصور أسهم ورموز قال فورد إنها تشير إلى وجود عربات مدرعة في محاولة لعرقة المساعي التي يقوم بها المبعوث الدولي .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة