أجرت وكالة "انترفاكس" الروسية لقاءا صحفياً مع السفير السوري رياض حداد حول المزاعم التي تتحدث عن وجود قوات خاصة إيرانية في الأراضي السورية. حيث نفى حداد هذه المعلومات بشكل قاطع وقال: "لا يتطابق ذلك مع الواقع، ويصب في مجرى الحرب الإعلامية المعلنة  ضد بلادنا.. ولا يوجد شيء يشابه هذا الامر في سوريا، ونحن جاهزون لتقديم ادلة على ذلك".

وأضاف حداد "بأن المعارضة السورية تستخدم أسلحة إسرائيلية، وهناك أدلة على ذلك". وقال:" لقد كشفنا عن أثر إسرائيلي على شكل أسلحة وتجهيزات إسرائيلية الصنع وتظهر هناك كتابات باللغة العبرية".

وفي الإجابة على سؤال فيما اذا كانت هنالك دول اخرى تم اكتشاف اسلحتها من قبل السلطة السورية قال حداد:" نعرف جيداً أن المعارضة تستلم أسلحة عن طريق تهريبها عبر لبنان وتركيا".

وأكد السفير السوري رياض حداد أن الشعب السوري سيقف دفاعاً عن وطنه في حال شن عدوان عسكري ضده. وقال :" لا نستبعد هذا الاحتمال، لكن جيشنا مستعد لكل شيء، وجميعنا شعباً وجيشاً مستعدون للدفاع عن الوطن حتى النهاية".

يذكر أن الأمين العام للناتو "اندرس فوغ راسموسن" كان قد اعترف بقوة منظومة الدفاع الجوي السورية، وأعلن أن حلف شمال الأطلسي لا يدرس إمكانية تدخل عسكري لهذا السبب.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-07
  • 10944
  • من الأرشيف

رياض حداد السفير االسوري في موسكو: سورية خالية تماما من قوات إيرانية

أجرت وكالة "انترفاكس" الروسية لقاءا صحفياً مع السفير السوري رياض حداد حول المزاعم التي تتحدث عن وجود قوات خاصة إيرانية في الأراضي السورية. حيث نفى حداد هذه المعلومات بشكل قاطع وقال: "لا يتطابق ذلك مع الواقع، ويصب في مجرى الحرب الإعلامية المعلنة  ضد بلادنا.. ولا يوجد شيء يشابه هذا الامر في سوريا، ونحن جاهزون لتقديم ادلة على ذلك". وأضاف حداد "بأن المعارضة السورية تستخدم أسلحة إسرائيلية، وهناك أدلة على ذلك". وقال:" لقد كشفنا عن أثر إسرائيلي على شكل أسلحة وتجهيزات إسرائيلية الصنع وتظهر هناك كتابات باللغة العبرية". وفي الإجابة على سؤال فيما اذا كانت هنالك دول اخرى تم اكتشاف اسلحتها من قبل السلطة السورية قال حداد:" نعرف جيداً أن المعارضة تستلم أسلحة عن طريق تهريبها عبر لبنان وتركيا". وأكد السفير السوري رياض حداد أن الشعب السوري سيقف دفاعاً عن وطنه في حال شن عدوان عسكري ضده. وقال :" لا نستبعد هذا الاحتمال، لكن جيشنا مستعد لكل شيء، وجميعنا شعباً وجيشاً مستعدون للدفاع عن الوطن حتى النهاية". يذكر أن الأمين العام للناتو "اندرس فوغ راسموسن" كان قد اعترف بقوة منظومة الدفاع الجوي السورية، وأعلن أن حلف شمال الأطلسي لا يدرس إمكانية تدخل عسكري لهذا السبب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة