قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس إن سورية وافقت على السماح لها بتوسيع نطاق عملها في البلاد وعلى إجراء تطلب بموجبه من السلطات وقف القتال حين تقتضي الحاجة لإجلاء الجرحى.

وقال جاكوب كلينبرغر رئيس اللجنة في بيان صدر في ختام زيارته لدمشق حيث التقى مع عدة وزراء "هذا يعني أنه سيكون علينا أن نسرع ببناء مواردنا البشرية وطاقتنا اللوجستية في سورية."

وأضاف البيان أن مسؤولي اللجنة سيستأنفون الزيارات لمراكز الاعتقال والتي توقفت منذ ايلول، وأن من المقرر زيارة المعتقلين المحتجزين في سجن حلب المركزي.

وقال المتحدث باسم اللجنة هشام حسن إن المسؤولين السوريين وكلينبرغر توصلوا الى اتفاق على إجراء تطلب اللجنة بموجبه وقف القتال في منطقة ما لإجلاء الجرحى وإدخال إمدادات.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-04
  • 11269
  • من الأرشيف

سورية ... توافق على توسيع نطاق عمل لجنة الصليب الأحمر

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس إن سورية وافقت على السماح لها بتوسيع نطاق عملها في البلاد وعلى إجراء تطلب بموجبه من السلطات وقف القتال حين تقتضي الحاجة لإجلاء الجرحى. وقال جاكوب كلينبرغر رئيس اللجنة في بيان صدر في ختام زيارته لدمشق حيث التقى مع عدة وزراء "هذا يعني أنه سيكون علينا أن نسرع ببناء مواردنا البشرية وطاقتنا اللوجستية في سورية." وأضاف البيان أن مسؤولي اللجنة سيستأنفون الزيارات لمراكز الاعتقال والتي توقفت منذ ايلول، وأن من المقرر زيارة المعتقلين المحتجزين في سجن حلب المركزي. وقال المتحدث باسم اللجنة هشام حسن إن المسؤولين السوريين وكلينبرغر توصلوا الى اتفاق على إجراء تطلب اللجنة بموجبه وقف القتال في منطقة ما لإجلاء الجرحى وإدخال إمدادات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة