أكد الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة خلال اجتماعه مع المجلس العلمي للصناعات الدوائية الوطنية انه لن يطرأ أي ارتفاع على سعر الدواء المحلي مع ضمان توفير جميع الأصناف الدوائية من خلال تكامل العمل بين الوزارة ومعامل الأدوية السورية.

وقال الوزير الحلقي ان الوزارة تحرص باستمرار على إيجاد حلول تناسب المواطنين من جهة والصناعيين وأصحاب المعامل من جهة اخرى مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء بدعم استيراد المواد الأولية التي تدخل في صناعة الأدوية ودعم الأدوية النهائية التي لا يوجد لها بديل ينتج محليا والأدوية النهائية التي يعتبر الانتاج النهائي منها غير كاف لتلبية احتياجات السوق وحليب الاطفال للأعمار دون السنة.

وبين الوزير الحلقي ان كل صنف دوائي متوفر بسبعة أنواع على الأقل وهو ما يضمن عدم انقطاعه وتوفيره للمرضى باستمرار.

بدوره قال الدكتور زهير فضلون الأمين العام للمجلس ان معامل الأدوية اتفقت على الالتزام بأمور معينة مراعاة للظروف الحالية منها عدم تسريح أي عامل والحفاظ على سعر الدواء وتجميد المطالبة برفعه والحرص على إمداد كل المناطق بالأدوية التي تحتاجها مبينا أنها الصناعة الوحيدة التي لم تسجل أي رفع لأسعارها خلال المرحلة الحالية.

ولفت الدكتور فضلون إلى ضرورة محاسبة الصيادلة الذين رفعوا أسعار الدواء من تلقاء نفسهم دون رفعها من قبل المعمل المصنع وضبط مخالفاتهم.

وبين أعضاء المجلس ان الحفاظ على أسعار الدواء يجب أن يكون ضمن حدود تضمن استمرار إنتاجه وبالجودة المطلوبة كما ناقشوا إمكانية دعم استيراد بعض الاجهزة الطبية أو القطع اللازمة لها.

  • فريق ماسة
  • 2012-04-02
  • 12260
  • من الأرشيف

الصحة .. لا ارتفاع على سعر الدواء ولا انقطاع لأي صنف دوائي

أكد الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة خلال اجتماعه مع المجلس العلمي للصناعات الدوائية الوطنية انه لن يطرأ أي ارتفاع على سعر الدواء المحلي مع ضمان توفير جميع الأصناف الدوائية من خلال تكامل العمل بين الوزارة ومعامل الأدوية السورية. وقال الوزير الحلقي ان الوزارة تحرص باستمرار على إيجاد حلول تناسب المواطنين من جهة والصناعيين وأصحاب المعامل من جهة اخرى مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء بدعم استيراد المواد الأولية التي تدخل في صناعة الأدوية ودعم الأدوية النهائية التي لا يوجد لها بديل ينتج محليا والأدوية النهائية التي يعتبر الانتاج النهائي منها غير كاف لتلبية احتياجات السوق وحليب الاطفال للأعمار دون السنة. وبين الوزير الحلقي ان كل صنف دوائي متوفر بسبعة أنواع على الأقل وهو ما يضمن عدم انقطاعه وتوفيره للمرضى باستمرار. بدوره قال الدكتور زهير فضلون الأمين العام للمجلس ان معامل الأدوية اتفقت على الالتزام بأمور معينة مراعاة للظروف الحالية منها عدم تسريح أي عامل والحفاظ على سعر الدواء وتجميد المطالبة برفعه والحرص على إمداد كل المناطق بالأدوية التي تحتاجها مبينا أنها الصناعة الوحيدة التي لم تسجل أي رفع لأسعارها خلال المرحلة الحالية. ولفت الدكتور فضلون إلى ضرورة محاسبة الصيادلة الذين رفعوا أسعار الدواء من تلقاء نفسهم دون رفعها من قبل المعمل المصنع وضبط مخالفاتهم. وبين أعضاء المجلس ان الحفاظ على أسعار الدواء يجب أن يكون ضمن حدود تضمن استمرار إنتاجه وبالجودة المطلوبة كما ناقشوا إمكانية دعم استيراد بعض الاجهزة الطبية أو القطع اللازمة لها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة