وصل كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسورية إلى موسكو تلبية لدعوة من القيادة الروسية.

وسيلتقي عنان يوم الأحد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وأكدت مصادر في وزارة الخارجية الروسية وفقاً لموقع "روسيا اليوم" على أهمية الاتصالات مع كوفي عنان.

وقالت المصادر: "دعمت روسيا منذ البداية تكليف عنان بهذه المهمة (المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية) نظرا لخبرته السياسية، إضافة إلى أنه شغل سابقا منصب الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة. كما يعود له الفضل في تسوية عدد من النزاعات الإقليمية".

وأضافت المصادر: "ستتركز اللقاءات مع كوفي عنان على دراسة سبل التسوية السلمية للنزاع الداخلي في سورية"، مؤكدة أن "المهمة الأساسية للمبعوث الدولي تتمثل في ذلك بالذات".

بدورها ، أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن زيارة عنان التي كانت مقررة في نهاية الأسبوع، ستتم الثلاثاء والأربعاء في 27 و28 آذار.

وذكر المتحدث باسم الوزارة هونغ لي أن "قادة صينيين سيستقبلون عنان وسيجري مسؤولين في وزارة الخارجية محادثات واسعة معه"، من دون أن يذكر أسماء الأشخاص الذين سيلتقيهم موفد الأمم المتحدة.

وأضاف: "تولي الصين أهمية لوساطة عنان وتدعم جهوده وتأمل أن تسمح زيارته بتبادل معمق لوجهات النظر من اجل التوصل إلى تسوية سياسية للمسألة السورية تكون عادلة وسلمية ومناسبة".

  • فريق ماسة
  • 2012-03-23
  • 7007
  • من الأرشيف

عنان يمسك مفاتيح الحل... يلتقي ميدفيديف الأحد ويطير إلى بكين الثلاثاء القادم

وصل كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لسورية إلى موسكو تلبية لدعوة من القيادة الروسية. وسيلتقي عنان يوم الأحد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وأكدت مصادر في وزارة الخارجية الروسية وفقاً لموقع "روسيا اليوم" على أهمية الاتصالات مع كوفي عنان. وقالت المصادر: "دعمت روسيا منذ البداية تكليف عنان بهذه المهمة (المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية) نظرا لخبرته السياسية، إضافة إلى أنه شغل سابقا منصب الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة. كما يعود له الفضل في تسوية عدد من النزاعات الإقليمية". وأضافت المصادر: "ستتركز اللقاءات مع كوفي عنان على دراسة سبل التسوية السلمية للنزاع الداخلي في سورية"، مؤكدة أن "المهمة الأساسية للمبعوث الدولي تتمثل في ذلك بالذات". بدورها ، أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن زيارة عنان التي كانت مقررة في نهاية الأسبوع، ستتم الثلاثاء والأربعاء في 27 و28 آذار. وذكر المتحدث باسم الوزارة هونغ لي أن "قادة صينيين سيستقبلون عنان وسيجري مسؤولين في وزارة الخارجية محادثات واسعة معه"، من دون أن يذكر أسماء الأشخاص الذين سيلتقيهم موفد الأمم المتحدة. وأضاف: "تولي الصين أهمية لوساطة عنان وتدعم جهوده وتأمل أن تسمح زيارته بتبادل معمق لوجهات النظر من اجل التوصل إلى تسوية سياسية للمسألة السورية تكون عادلة وسلمية ومناسبة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة