أعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي أن قادة مجموعة دول بريكس سينسقون خلال قمتهم المقبلة في نيودلهي مواقف بلادهم إزاء الأوضاع في سورية وإيران والشرق الأوسط برمته.

دفوركوفيتش أوضح خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم أن تنسيق المواقف يهدف إلى الانطلاق بموقف منسق في جميع الساحات بما فيها الأمم المتحدة لأن ضمان الأمن العالمي الشامل يشكل إحدى المسائل الأساسية المطروحة على جدول أعمال القمة.

وقال دفوركوفيتش إن القضايا الأكثر حدة في هذا المجال واضحة وتتمثل بالوضع في سورية والوضع المحيط بالبرنامج النووي الإيراني وهذا ما سيتبادل القادة الآراء حوله لافتا إلى ضرورة تنسيق المواقف من أجل إجراء حوار ضمن اطر الاتحادات الدولية الأخرى.

مساعد الرئيس الروسي رأى أن من شأن تنسيق المواقف بين دول المجموعة بعد أن أصبحت قوة سياسية ملحوظة في الساحة الدولية واتخاذ مواقف مشتركة في مواضيع مختلفة كصندوق النقد الدولي والبنك العالمي إحباط اتخاذ أي قرارات في هذه المنظمات الدولية المالية في غير صالحها مشيرا إلى أنه يجب على هذه الدول أن تلعب مع البلدان النامية الأخرى دورا أكثر فعالية في قيادة المؤسسات المالية الدولية دون أن تشغل فيها مناصب قيادية.

وأشار إلى أن دول المجموعة تبدي اهتمامها بالفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان لما للاتحاد الاقتصادي الاورواسيوي من إمكانية أن يصبح في المستقبل حلقة هامة تربط القارة الأوروبية بمنطقة آسيا والمحيط الهادي وتشكل فضاء اقتصاديا موحدا يمتد من المحيط الهادي إلى الأطلسي.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-22
  • 5597
  • من الأرشيف

مساعد الرئيس الروسي: قادة مجموعة دول بريكس سينسقون مواقف بلادهم خلال قمتهم المقبلة في نيودلهي حيال سورية

أعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي أن قادة مجموعة دول بريكس سينسقون خلال قمتهم المقبلة في نيودلهي مواقف بلادهم إزاء الأوضاع في سورية وإيران والشرق الأوسط برمته. دفوركوفيتش أوضح خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم أن تنسيق المواقف يهدف إلى الانطلاق بموقف منسق في جميع الساحات بما فيها الأمم المتحدة لأن ضمان الأمن العالمي الشامل يشكل إحدى المسائل الأساسية المطروحة على جدول أعمال القمة. وقال دفوركوفيتش إن القضايا الأكثر حدة في هذا المجال واضحة وتتمثل بالوضع في سورية والوضع المحيط بالبرنامج النووي الإيراني وهذا ما سيتبادل القادة الآراء حوله لافتا إلى ضرورة تنسيق المواقف من أجل إجراء حوار ضمن اطر الاتحادات الدولية الأخرى. مساعد الرئيس الروسي رأى أن من شأن تنسيق المواقف بين دول المجموعة بعد أن أصبحت قوة سياسية ملحوظة في الساحة الدولية واتخاذ مواقف مشتركة في مواضيع مختلفة كصندوق النقد الدولي والبنك العالمي إحباط اتخاذ أي قرارات في هذه المنظمات الدولية المالية في غير صالحها مشيرا إلى أنه يجب على هذه الدول أن تلعب مع البلدان النامية الأخرى دورا أكثر فعالية في قيادة المؤسسات المالية الدولية دون أن تشغل فيها مناصب قيادية. وأشار إلى أن دول المجموعة تبدي اهتمامها بالفضاء الاقتصادي الموحد بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان لما للاتحاد الاقتصادي الاورواسيوي من إمكانية أن يصبح في المستقبل حلقة هامة تربط القارة الأوروبية بمنطقة آسيا والمحيط الهادي وتشكل فضاء اقتصاديا موحدا يمتد من المحيط الهادي إلى الأطلسي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة