أدانت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، التفجيرات التي هزّت دمشق وحلب في اليومين الماضيين والتي أدت إلى مقتل 29 شخصاً على الأقل وجرح 130 آخرين، مشددة على أهمية العمل بشكل عاجل من أجل وقف دوامة العنف وحماية حياة المدنيين السوريين.

 

وقالت آشتون في بيان صدر عن مكتبها انها "تدين بشكل صريح تفجيرات دمشق وحلب في 17 و18 مارس/آذار الجاري التي حصدت 29 قتيلاً على الأقل و130 جريحاً"، معربة عن تعازيها وتعاطفها مع أهالي الضحايا والشعب السوري.

 

وأضافت ان الاتحاد الأوروبي "يدين كافة الأعمال الإرهابية، لا يوجد تبرير للقتل العشوائي وتشويه المدنيين تحت أية ظروف".

 

وقالت آشتون إنها تتابع أيضاً التقارير الأخيرة عن حصول اشتباكات في حي المزة بالعاصمة دمشق الليلة الماضية، مشيرة إلى أن "الأحداث الأخيرة تدل على أهمية العمل بشكل عاجل من أجل وقف دوامة العنف وحماية حياة المدنيين السوريين".

 

وحثت المسؤولة الأوروبية السلطات السورية على التعاون بشكل كامل مع مهمة المبعوث الدولي – العربي إلى سورية كوفي أنان.

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-03-19
  • 13275
  • من الأرشيف

آشتون تدين تفجيرات دمشق وحلب وتدعو للإسراع بوقف دوامة العنف في سورية

  أدانت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، التفجيرات التي هزّت دمشق وحلب في اليومين الماضيين والتي أدت إلى مقتل 29 شخصاً على الأقل وجرح 130 آخرين، مشددة على أهمية العمل بشكل عاجل من أجل وقف دوامة العنف وحماية حياة المدنيين السوريين.   وقالت آشتون في بيان صدر عن مكتبها انها "تدين بشكل صريح تفجيرات دمشق وحلب في 17 و18 مارس/آذار الجاري التي حصدت 29 قتيلاً على الأقل و130 جريحاً"، معربة عن تعازيها وتعاطفها مع أهالي الضحايا والشعب السوري.   وأضافت ان الاتحاد الأوروبي "يدين كافة الأعمال الإرهابية، لا يوجد تبرير للقتل العشوائي وتشويه المدنيين تحت أية ظروف".   وقالت آشتون إنها تتابع أيضاً التقارير الأخيرة عن حصول اشتباكات في حي المزة بالعاصمة دمشق الليلة الماضية، مشيرة إلى أن "الأحداث الأخيرة تدل على أهمية العمل بشكل عاجل من أجل وقف دوامة العنف وحماية حياة المدنيين السوريين".   وحثت المسؤولة الأوروبية السلطات السورية على التعاون بشكل كامل مع مهمة المبعوث الدولي – العربي إلى سورية كوفي أنان.      

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة