استكمل أبناء الجاليات السورية في المغتربات مسيراتهم العالمية لأجل سورية منددين بالأعمال الإرهابية التي أدمت قلوب السوريين حيث وقف أبناء الجالية في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى وعدد من منظمات السلام والصحفيين دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا في التفجيرين الإرهابيين.

وأعرب المشاركون في المسيرة عن حزنهم العميق لنزيف الدماء السورية على أيدي العملاء والمرتزقة والإرهابيين الذين ينفذون مخططات خارجية بغية ضرب الوحدة الوطنية التي ينعم بها أبناء سورية في وطنهم.

وأكد كبوجي في كلمة ألقاها خلال المسيرة أن سورية ستخرج أكثر قوة ومنعة من هذه المؤامرة الدنيئة وستقضي على الإرهاب الموجه ضدها ليل نهار.

واحتشد أبناء الجالية السورية في السويد تضامناً مع بلدهم مشددين على استمرارهم في مواجهة كل محاولات النيل من وحدتهم ومواقفهم القومية والمقاومة.

كما أكدوا خلال موكب سيارات نظموه وجال في شوارع مدينة مونتريال الكندية وقوفهم جنباً إلى جنب مع الأهل في سورية ورفضهم لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية موجهين أسمى آيات الفخر والاعتزاز للجيش العربي السوري الذي يبذل الغالي والرخيص لحماية وطنهم الأم سورية.

وقال أحد المشاركين في المسيرة: نحن نقف مع أهلنا في سورية ضد الإرهاب مؤكداً أن كل محاولات النيل من سورية ستبوء بالفشل لأن سورية التي صدّرت الأبجدية للعالم بأسره أكبر من أن يتم النيل منها فشعبها غير قابل للبيع والشراء بالنفط الخليجي العفن.

من جانبهم نظم أبناء الجالية السورية في بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية مسيرة أكدوا خلالها تمسكهم بمسيرة الإصلاح رافضين كل أشكال التدخل الخارجي في الشؤون السورية ومؤكدين أن جميع المخططات التي تحاك ضد سورية مصيرها الفشل.

وأدان أبناء الجالية السورية في أوكرانيا العملين الإرهابيين اللذين استهدفا دمشق مؤكدين أن سورية تمضي نحو مستقبل مشرق لأن ثبات الأهل في الوطن الأم ووحدتهم ووعيهم لحجم ما يخطط لبلدهم كان العامل الأكبر في إفشال كل المخططات. 

  • فريق ماسة
  • 2012-03-18
  • 10730
  • من الأرشيف

المطران كبوجي من روما .... سورية ستقضي على الإرهاب

استكمل أبناء الجاليات السورية في المغتربات مسيراتهم العالمية لأجل سورية منددين بالأعمال الإرهابية التي أدمت قلوب السوريين حيث وقف أبناء الجالية في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى وعدد من منظمات السلام والصحفيين دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا في التفجيرين الإرهابيين. وأعرب المشاركون في المسيرة عن حزنهم العميق لنزيف الدماء السورية على أيدي العملاء والمرتزقة والإرهابيين الذين ينفذون مخططات خارجية بغية ضرب الوحدة الوطنية التي ينعم بها أبناء سورية في وطنهم. وأكد كبوجي في كلمة ألقاها خلال المسيرة أن سورية ستخرج أكثر قوة ومنعة من هذه المؤامرة الدنيئة وستقضي على الإرهاب الموجه ضدها ليل نهار. واحتشد أبناء الجالية السورية في السويد تضامناً مع بلدهم مشددين على استمرارهم في مواجهة كل محاولات النيل من وحدتهم ومواقفهم القومية والمقاومة. كما أكدوا خلال موكب سيارات نظموه وجال في شوارع مدينة مونتريال الكندية وقوفهم جنباً إلى جنب مع الأهل في سورية ورفضهم لأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية موجهين أسمى آيات الفخر والاعتزاز للجيش العربي السوري الذي يبذل الغالي والرخيص لحماية وطنهم الأم سورية. وقال أحد المشاركين في المسيرة: نحن نقف مع أهلنا في سورية ضد الإرهاب مؤكداً أن كل محاولات النيل من سورية ستبوء بالفشل لأن سورية التي صدّرت الأبجدية للعالم بأسره أكبر من أن يتم النيل منها فشعبها غير قابل للبيع والشراء بالنفط الخليجي العفن. من جانبهم نظم أبناء الجالية السورية في بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية مسيرة أكدوا خلالها تمسكهم بمسيرة الإصلاح رافضين كل أشكال التدخل الخارجي في الشؤون السورية ومؤكدين أن جميع المخططات التي تحاك ضد سورية مصيرها الفشل. وأدان أبناء الجالية السورية في أوكرانيا العملين الإرهابيين اللذين استهدفا دمشق مؤكدين أن سورية تمضي نحو مستقبل مشرق لأن ثبات الأهل في الوطن الأم ووحدتهم ووعيهم لحجم ما يخطط لبلدهم كان العامل الأكبر في إفشال كل المخططات. 

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة