ستنتج شركة الأدوية الهندية قريبا عقارا لمعالجة مرضى السرطان يحمل اسم (نيكسافار) يقل سعره بمقدار 30 مرة مقارنة بالعقار الموجود حاليا والذي تنتجه شركة باير الالمانية.

وذكر تقرير اوردته صحيفة "ترست او انديا" ان علبة الدواء المكونة من 120 حبة تباع في الهند بـ 5680 دولارا اميركيا في حين ان الدواء الجديد الذي سيبدأ انتاجه في الهند سيتوافر بمبلغ قدره 177 دولارا اميركيا فقط.

وتتزايد الحاجة الى هذا العقار لمعالجة مرضى السرطان ومرضى الكلى في الهند.

وتؤكد شركة "باير" انها سوف تتخد كل الخطوات الممكنة للدفاع عن حقوقها الفكرية بالنسبة الى هذا الدواء.

وتشير الهند الى انها ستصدر شهادة الزامية لشركتها لتصنيع الادوية (ناتكو فارما) لانتاج العقار الجديد وستبيعه لان الشركة الالمانية لم تفلح في توفير اعداد كافية من الدواء للهند طوال السنوات الثلاث الماضية.

ووفقا للتقرير فقد صدر أمر من مكتب براءات الاختراع الهند بأن الرخصة هي "رخصة اجبارية بموجب قانون براءات الاختراع الهندي".

  • فريق ماسة
  • 2012-03-13
  • 12106
  • من الأرشيف

الهند ستنتج عقاراً للسرطان يقل ثمنه بـ 30 ضعفا عن الحالي

ستنتج شركة الأدوية الهندية قريبا عقارا لمعالجة مرضى السرطان يحمل اسم (نيكسافار) يقل سعره بمقدار 30 مرة مقارنة بالعقار الموجود حاليا والذي تنتجه شركة باير الالمانية. وذكر تقرير اوردته صحيفة "ترست او انديا" ان علبة الدواء المكونة من 120 حبة تباع في الهند بـ 5680 دولارا اميركيا في حين ان الدواء الجديد الذي سيبدأ انتاجه في الهند سيتوافر بمبلغ قدره 177 دولارا اميركيا فقط. وتتزايد الحاجة الى هذا العقار لمعالجة مرضى السرطان ومرضى الكلى في الهند. وتؤكد شركة "باير" انها سوف تتخد كل الخطوات الممكنة للدفاع عن حقوقها الفكرية بالنسبة الى هذا الدواء. وتشير الهند الى انها ستصدر شهادة الزامية لشركتها لتصنيع الادوية (ناتكو فارما) لانتاج العقار الجديد وستبيعه لان الشركة الالمانية لم تفلح في توفير اعداد كافية من الدواء للهند طوال السنوات الثلاث الماضية. ووفقا للتقرير فقد صدر أمر من مكتب براءات الاختراع الهند بأن الرخصة هي "رخصة اجبارية بموجب قانون براءات الاختراع الهندي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة