أثبتت دراسة حديثة أن النظام الغذائي المتبع في منطقة البحر المتوسط هو الأفضل لتقليل العطب في الأوعية الدموية الصغيرة بالمخ.

 

وقد قام الباحثون من كلية طب جامعة Miami Miller بمتابعة صحة مخ ما يقرب من 1000 شخص ممن أكملوا استبيانا لقياس مدى اتباعهم لنظام غذائي يطابق ذلك الخاص بمنطقة البحر المتوسط.

 

ويركز هذا النظام الغذائي على الطعام النباتي، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة غير المكررة والبقول والمكسرات وزيت الزيتون بدلاً من الدهون الأخرى، مثل الزبد كما تقول جمعية القلب الأمريكية، ولا يشجع هذا النظام على تناول اللحوم الحمراء بكثرة، بل ينصح بتناول مقادير معتدلة من الأسماك ولحوم الدواجن.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-19
  • 12113
  • من الأرشيف

أطعمة منطقة البحر المتوسط تؤثر إيجابياً على المخ

أثبتت دراسة حديثة أن النظام الغذائي المتبع في منطقة البحر المتوسط هو الأفضل لتقليل العطب في الأوعية الدموية الصغيرة بالمخ.   وقد قام الباحثون من كلية طب جامعة Miami Miller بمتابعة صحة مخ ما يقرب من 1000 شخص ممن أكملوا استبيانا لقياس مدى اتباعهم لنظام غذائي يطابق ذلك الخاص بمنطقة البحر المتوسط.   ويركز هذا النظام الغذائي على الطعام النباتي، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة غير المكررة والبقول والمكسرات وزيت الزيتون بدلاً من الدهون الأخرى، مثل الزبد كما تقول جمعية القلب الأمريكية، ولا يشجع هذا النظام على تناول اللحوم الحمراء بكثرة، بل ينصح بتناول مقادير معتدلة من الأسماك ولحوم الدواجن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة