وصلت كمية الهطلات المطرية والثلجية ضمن حوض نبع الفيجة خلال الموسم الحالي إلى 532 ميليمرا متجاوزة المعدل الوسطي العام للهطلات فوق الحوض البالغ 512 مليمترا.

المهندس حسام الدين الحريدين المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظتي دمشق وريفها قال إن تجاوز المعدل السنوي للهطلات فوق حوض النبع والمناطق المحيطة بمدينة دمشق يؤثر بشكل إيجابي على ارتفاع منسوب المياه الجوفية في الينابيع والآبار التي تزود المحافظتين بمياه الشرب ويخفف من ساعات التقنين خلال فصل الصيف.

وأوضح مدير المؤسسة أن غزارة نبع الفيجة ارتفعت إلى 5ر3 أمتار مكعبة بالثانية وأصبحت مدينة دمشق تزود حاليا بمياه الفيجة فقط وتم ايقاف عمليات الضخ من بردى ويابوس وتم تخفيض ساعات التقنين 3 ساعات يوميا.

  • فريق ماسة
  • 2012-03-03
  • 11701
  • من الأرشيف

حوض الفيجة تجاوز المعدل السنوي بمقدار 20مم...ومدير عام مياه دمشق يقول أن التقنين انخفض 3 ساعات نتيجة الزيادة

وصلت كمية الهطلات المطرية والثلجية ضمن حوض نبع الفيجة خلال الموسم الحالي إلى 532 ميليمرا متجاوزة المعدل الوسطي العام للهطلات فوق الحوض البالغ 512 مليمترا. المهندس حسام الدين الحريدين المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظتي دمشق وريفها قال إن تجاوز المعدل السنوي للهطلات فوق حوض النبع والمناطق المحيطة بمدينة دمشق يؤثر بشكل إيجابي على ارتفاع منسوب المياه الجوفية في الينابيع والآبار التي تزود المحافظتين بمياه الشرب ويخفف من ساعات التقنين خلال فصل الصيف. وأوضح مدير المؤسسة أن غزارة نبع الفيجة ارتفعت إلى 5ر3 أمتار مكعبة بالثانية وأصبحت مدينة دمشق تزود حاليا بمياه الفيجة فقط وتم ايقاف عمليات الضخ من بردى ويابوس وتم تخفيض ساعات التقنين 3 ساعات يوميا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة