أكدت الحكومة الأردنية رفضها استخدام العنف ضد المدنيين في سورية وضرورة الوقف الفوري للعنف وإنهاء جميع المظاهر المسلحة وتنفيذ الإصلاحات المنشودة دونما إبطاء بما يحقن دماء أبناء الشعب السوري ويحول دون أي تدخل عسكري خارجي ويصون وحدة التراب السوري وسيادة واستقلال البلاد السياسي.

وزير خارجية الأردن ناصر جودة أكد في كلمة خلال حلقة نقاشية حول سورية في الدورة الـ 19 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف على خطة الجامعة العربية للخروج من الأزمة السورية مبينا التزام بلاده بالمبادرة العربية التي تبنتها جامعة الدول العربية.

ودعا الحكومة السورية إلى التعامل بإيجابية مع هذه المبادرة كونها تشكل مخرجا عمليا لإنهاء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها سورية .

وأشار إلى أن الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الأجدى نفعاً للتعامل مع الأوضاع في سورية .

ودعا الوزير الأردني إلى تغليب لغة الحوار بين جميع الأطراف المعنية في سورية لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوري المشروعة بالإصلاح والحياة الكريمة بما يحفظ سيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية .

ولفت النظر إلى أن بلاده على تماس مباشر مع معاناة الشعب السوري بحكم الجغرافيا والعلاقات التاريخية المميزة التي تربط الشعبين مبينا أن عمان ستواصل تقديم ما آمكن من مساعدة السوريين الفارين جراء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها سورية مرحبا بتسمية كوفي عنان ممثلا للأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن الأزمة السورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-27
  • 8466
  • من الأرشيف

الأردن الحنون..يرفض استخدام العنف ويطالب بالانصياع للمبادرة العربية ويؤكد أنه على تماس مباشر مع معاناة الشعب السوري

أكدت الحكومة الأردنية رفضها استخدام العنف ضد المدنيين في سورية وضرورة الوقف الفوري للعنف وإنهاء جميع المظاهر المسلحة وتنفيذ الإصلاحات المنشودة دونما إبطاء بما يحقن دماء أبناء الشعب السوري ويحول دون أي تدخل عسكري خارجي ويصون وحدة التراب السوري وسيادة واستقلال البلاد السياسي. وزير خارجية الأردن ناصر جودة أكد في كلمة خلال حلقة نقاشية حول سورية في الدورة الـ 19 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف على خطة الجامعة العربية للخروج من الأزمة السورية مبينا التزام بلاده بالمبادرة العربية التي تبنتها جامعة الدول العربية. ودعا الحكومة السورية إلى التعامل بإيجابية مع هذه المبادرة كونها تشكل مخرجا عمليا لإنهاء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها سورية . وأشار إلى أن الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الأجدى نفعاً للتعامل مع الأوضاع في سورية . ودعا الوزير الأردني إلى تغليب لغة الحوار بين جميع الأطراف المعنية في سورية لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوري المشروعة بالإصلاح والحياة الكريمة بما يحفظ سيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية . ولفت النظر إلى أن بلاده على تماس مباشر مع معاناة الشعب السوري بحكم الجغرافيا والعلاقات التاريخية المميزة التي تربط الشعبين مبينا أن عمان ستواصل تقديم ما آمكن من مساعدة السوريين الفارين جراء حالة عدم الاستقرار التي تشهدها سورية مرحبا بتسمية كوفي عنان ممثلا للأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن الأزمة السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة