أعلن الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي أن التدخل في سورية سيكون " بالغ الصعوبة" ، مؤكدا أنه من السابق لأوانه تسليح المعارضة داخل سورية بسبب عدم وضوح هويتها.

وفي مقابلة مع شبكة سي إن إن ، اشار ديمبسي إلى أنه " من السابق لأوانه اتخاذ قرار بتسليح الحركة المعارضة في سورية لأنني أتحدى أي شخص يحدد لي حركة المعارضة في سورية في المرحلة الحالية".

وأضاف " هناك مؤشرات على أن القاعدة مشاركة( فيما يحدث في سورية) وأنها مهتمة بدعم المعارضة. أعنى أن هناك عددا من اللاعبين كل منهم يحاول تعزيز موقفه من القضية".

وقال ديمبسي" إلى أن تكون لدينا رؤية أوضح بكثير عن هؤلاء( المعارضين) وطبيعتهم ، اعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عن تسليحهم".

وأوضح الجنرال الأمريكي إنه "سيكون خطأ كبيرا الاعتقاد بأن سورية هى ليبيا أخرى". وحذر من أن الجيش السوري " متمكن للغاية" بشبكة دفاع جوي متقدمة ومتكاملة "وأسلحة كيماوية وبيولوجية".

  • فريق ماسة
  • 2012-02-19
  • 12197
  • من الأرشيف

رئيس الأركان الأمريكي ... القاعدة ضالعة في أحداث سورية والتدخل صعب للغاية

أعلن الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي أن التدخل في سورية سيكون " بالغ الصعوبة" ، مؤكدا أنه من السابق لأوانه تسليح المعارضة داخل سورية بسبب عدم وضوح هويتها. وفي مقابلة مع شبكة سي إن إن ، اشار ديمبسي إلى أنه " من السابق لأوانه اتخاذ قرار بتسليح الحركة المعارضة في سورية لأنني أتحدى أي شخص يحدد لي حركة المعارضة في سورية في المرحلة الحالية". وأضاف " هناك مؤشرات على أن القاعدة مشاركة( فيما يحدث في سورية) وأنها مهتمة بدعم المعارضة. أعنى أن هناك عددا من اللاعبين كل منهم يحاول تعزيز موقفه من القضية". وقال ديمبسي" إلى أن تكون لدينا رؤية أوضح بكثير عن هؤلاء( المعارضين) وطبيعتهم ، اعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عن تسليحهم". وأوضح الجنرال الأمريكي إنه "سيكون خطأ كبيرا الاعتقاد بأن سورية هى ليبيا أخرى". وحذر من أن الجيش السوري " متمكن للغاية" بشبكة دفاع جوي متقدمة ومتكاملة "وأسلحة كيماوية وبيولوجية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة