أعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن أمله في أن يحضر الرئيس بشار الاسد أو من يمثله القمة العربية المقبلة في بغداد، وقال في تصريحات متلفزة "نحن نسأل الجامعة العربية هل قرارها بتعليق مشاركة سورية هو فقط في اجتماعات الجامعة أم على مستوى القمة أيضا".

وأضاف المالكي "إذا كان فقط على مستوى المندوبين في الجامعة فنأمل حضور سورية القمة سواء أكان على مستوى رئيس الجمهورية أو من يمثله"، وتابع قائلا: "أما إذا كان القرار يقضي بتعليق كل المشاركات فنحن جزء من الجامعة العربية".

وأوضح أنه يفضل خيار مشاركة سورية لأنها تفتح صفحة للحوار بعيدا عن التدخل ، حيث أن لا مصلحة لأحد في أن يتدهور الوضع أكثر في سورية.

ومن المقرر أن تعقد القمة العربية المقبلة في بغداد في 29 مارس/آذار المقبل. وكانت الجامعة العربية قد علقت مشاركة سورية في اجتماعاتها.

وتحفظ العراق-الذي يتقاسم مع سوريا حدودا بطول 600 كلم- على قرار تعليق المشاركة السورية في اجتماعات الجامعة العربية، وعلى قرار فرض عقوبات اقتصادية عليها.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-18
  • 9765
  • من الأرشيف

نوري المالكي... يأمل حضور الرئيس بشارالأسد في قمة بغداد

  أعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن أمله في أن يحضر الرئيس بشار الاسد أو من يمثله القمة العربية المقبلة في بغداد، وقال في تصريحات متلفزة "نحن نسأل الجامعة العربية هل قرارها بتعليق مشاركة سورية هو فقط في اجتماعات الجامعة أم على مستوى القمة أيضا". وأضاف المالكي "إذا كان فقط على مستوى المندوبين في الجامعة فنأمل حضور سورية القمة سواء أكان على مستوى رئيس الجمهورية أو من يمثله"، وتابع قائلا: "أما إذا كان القرار يقضي بتعليق كل المشاركات فنحن جزء من الجامعة العربية". وأوضح أنه يفضل خيار مشاركة سورية لأنها تفتح صفحة للحوار بعيدا عن التدخل ، حيث أن لا مصلحة لأحد في أن يتدهور الوضع أكثر في سورية. ومن المقرر أن تعقد القمة العربية المقبلة في بغداد في 29 مارس/آذار المقبل. وكانت الجامعة العربية قد علقت مشاركة سورية في اجتماعاتها. وتحفظ العراق-الذي يتقاسم مع سوريا حدودا بطول 600 كلم- على قرار تعليق المشاركة السورية في اجتماعات الجامعة العربية، وعلى قرار فرض عقوبات اقتصادية عليها.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة