قال مسؤولون أمريكيون إن تنظيم القاعدة مسؤول عن التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا بدمشق في 23 كانون الأول الماضي مرجحين في نفس الوقت أن يكون التنظيم وراء التفجيرين المشابهين اللذين وقعا في حلب أمس الأول وراح ضحيتهما 28 شهيدا و235 جريحا.

 

واستند المسؤولون الأمريكيون في تصريحات نشرتها صحيفة ماكلاتشي الأمريكية إلى تقارير وكالة الاستخبارات الأمريكية الـ /سي أي ايه/ التي تجري تحقيقات خاصة حول قيام تنظيم القاعدة فرع العراق بتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي السورية.

 

وبحسب المسؤولين الأمريكيين فإن تقارير المخابرات الأمريكية تشير إلى أن أيمن الظواهري الذي لا يزال يتمتع بنفوذ على أذرع القاعدة في العالم هو من أعطى الأوامر للتفجيرات في سورية.

 

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن تنظيم القاعدة في العراق بدأ فعليا بالانخراط في سورية بناء على تعليمات الظواهري الذي يحاول فك القيود عن تنظيمه عبر بدء عمليات في سورية.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-11
  • 11655
  • من الأرشيف

مسؤولون أمريكيون: تنظيم القاعدة مسؤول عن التفجيرات الإرهابية في دمشق وحلب

قال مسؤولون أمريكيون إن تنظيم القاعدة مسؤول عن التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا بدمشق في 23 كانون الأول الماضي مرجحين في نفس الوقت أن يكون التنظيم وراء التفجيرين المشابهين اللذين وقعا في حلب أمس الأول وراح ضحيتهما 28 شهيدا و235 جريحا.   واستند المسؤولون الأمريكيون في تصريحات نشرتها صحيفة ماكلاتشي الأمريكية إلى تقارير وكالة الاستخبارات الأمريكية الـ /سي أي ايه/ التي تجري تحقيقات خاصة حول قيام تنظيم القاعدة فرع العراق بتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي السورية.   وبحسب المسؤولين الأمريكيين فإن تقارير المخابرات الأمريكية تشير إلى أن أيمن الظواهري الذي لا يزال يتمتع بنفوذ على أذرع القاعدة في العالم هو من أعطى الأوامر للتفجيرات في سورية.   وأكد المسؤولون الأمريكيون أن تنظيم القاعدة في العراق بدأ فعليا بالانخراط في سورية بناء على تعليمات الظواهري الذي يحاول فك القيود عن تنظيمه عبر بدء عمليات في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة