تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة الاثنين 13-2-2012 تبحث خلالها الوضع في سورية، وتستمع فيها الدول الأعضاء إلى إفادة من مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

وفي مؤتمر صحفي في جنيف قال روبرت كولفيل المتحدث باسم مكتب المفوضة السامية إنه يعتقد أن الجمعية العامة تدرس إصدار مشروع قرار حول سورية.

وردا على سؤال حول نوعية الإجراءات الفعالة التي تطالب المفوضة السامية باتخاذها بشأن سورية، قال كولفيل وفقاً لموقع إذاعة الأمم المتحدة:

"إحدى التدابير التي اقترحناها مرارا، والتي ستوجه رسالة واضحة للغاية للسلطات السورية، هي إحالة الوضع إلى المحكمة الجنائية الدولية. إن لجنة التحقيق الخاصة بسورية خلصت إلى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية واللجنة واضحة بهذا الشأن، وقالت إن تلك الانتهاكات لابد وأن تكون قد ارتكبت بموافقة أو تواطؤ السلطات ويبدو أنها ارتكبت وفقا لسياسة الدولة".

وتعليقا على التقارير التي تفيد بمنع توفير الأدوية لمعاقبة المعارضين للحكومة، قال كولفيل إن القانون الدولي يقضي بضرورة معالجة المرضى والجرحى وتوفير الرعاية لهم بشكل إنساني، مشددا على ضرورة احترام حيادية المنشآت الطبية.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-09
  • 6252
  • من الأرشيف

مجلس الأمن يعقد الاثنين القادم اجتماعاً يستمع فيه لإفادة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان لإصدار مشروع ضد سورية

تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة الاثنين 13-2-2012 تبحث خلالها الوضع في سورية، وتستمع فيها الدول الأعضاء إلى إفادة من مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان. وفي مؤتمر صحفي في جنيف قال روبرت كولفيل المتحدث باسم مكتب المفوضة السامية إنه يعتقد أن الجمعية العامة تدرس إصدار مشروع قرار حول سورية. وردا على سؤال حول نوعية الإجراءات الفعالة التي تطالب المفوضة السامية باتخاذها بشأن سورية، قال كولفيل وفقاً لموقع إذاعة الأمم المتحدة: "إحدى التدابير التي اقترحناها مرارا، والتي ستوجه رسالة واضحة للغاية للسلطات السورية، هي إحالة الوضع إلى المحكمة الجنائية الدولية. إن لجنة التحقيق الخاصة بسورية خلصت إلى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية واللجنة واضحة بهذا الشأن، وقالت إن تلك الانتهاكات لابد وأن تكون قد ارتكبت بموافقة أو تواطؤ السلطات ويبدو أنها ارتكبت وفقا لسياسة الدولة". وتعليقا على التقارير التي تفيد بمنع توفير الأدوية لمعاقبة المعارضين للحكومة، قال كولفيل إن القانون الدولي يقضي بضرورة معالجة المرضى والجرحى وتوفير الرعاية لهم بشكل إنساني، مشددا على ضرورة احترام حيادية المنشآت الطبية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة