أعلن البيت الأبيض عن "اجتماع قريب لاصدقاء سورية لبحث الخطوات المقبلة لحل الأزمة" القائمة في سورية.

من جهتها اعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي عن "اسفها لاستمرار "الاعتداء" على مدينة حمص السورية"، مشددة على  "ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لكافة الطرق السياسة واتخاذ إجراءات فعالة لحماية سكان سورية".

ورأت في بيان لها أنه "يبدو أن فشل مجلس الأمن في الاتفاق على العمل الجماعي قد غذى استعداد الحكومة السورية لارتكاب "مجزرة" ضد شعبها في محاولة لسحق المعارضة"، مشيرة إلى أن"التقارير تؤكد زيادة حدة استخدام الجيش السوري للدبابات والمروحيات وقذائف الهاون والصواريخ ونيران المدفعية لمهاجمة مناطق مدنية على حد تعبيرها ".

واعربت عن خشيتها من "استمرار انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وتدهور الوضع الإنساني بشكل كبير في أجزاء كثيرة من البلاد في الأشهر الأخيرة وخصوصا في حمص حيث تم تطويق اجزاء كبيرة من المدينة لفترات طويلة".

واكدت ان "لجنة مستقلة للتحقيق في الانتهاكات في سورية تابعة لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان خلصت الى أنه قد تم ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" منذ منتصف مارس 2011"، مشيرة إلى ان "هذه التجاوزات التي ارتكبت قد تمت بموافقة أو تواطؤ من جانب السلطات السورية .

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-02-07
  • 6330
  • من الأرشيف

البيت الأبيض : اجتماع قريب لاصدقاء سورية .. الأمم المتحدة: على المجتمع الدولي اتخاذ اجراءات عاجلة

  أعلن البيت الأبيض عن "اجتماع قريب لاصدقاء سورية لبحث الخطوات المقبلة لحل الأزمة" القائمة في سورية. من جهتها اعربت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي عن "اسفها لاستمرار "الاعتداء" على مدينة حمص السورية"، مشددة على  "ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي لكافة الطرق السياسة واتخاذ إجراءات فعالة لحماية سكان سورية". ورأت في بيان لها أنه "يبدو أن فشل مجلس الأمن في الاتفاق على العمل الجماعي قد غذى استعداد الحكومة السورية لارتكاب "مجزرة" ضد شعبها في محاولة لسحق المعارضة"، مشيرة إلى أن"التقارير تؤكد زيادة حدة استخدام الجيش السوري للدبابات والمروحيات وقذائف الهاون والصواريخ ونيران المدفعية لمهاجمة مناطق مدنية على حد تعبيرها ". واعربت عن خشيتها من "استمرار انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وتدهور الوضع الإنساني بشكل كبير في أجزاء كثيرة من البلاد في الأشهر الأخيرة وخصوصا في حمص حيث تم تطويق اجزاء كبيرة من المدينة لفترات طويلة". واكدت ان "لجنة مستقلة للتحقيق في الانتهاكات في سورية تابعة لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان خلصت الى أنه قد تم ارتكاب "جرائم ضد الانسانية" منذ منتصف مارس 2011"، مشيرة إلى ان "هذه التجاوزات التي ارتكبت قد تمت بموافقة أو تواطؤ من جانب السلطات السورية .    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة