استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم في عمل تخريبي خطاً لنقل النفط في منطقة السلطانية قرب جوبر ببابا عمرو في حمص أدى إلى إندلاع حريق في منطقة التفجير.

وذكر مصدر في وزارة النفطأن الشركة السورية لنقل النفط الخام تقوم حالياً بمتابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجته.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بعملية تخريبية خطا لنقل الغاز قرب تلبيسة في محافظة حمص الليلة الماضية عبر تفجيره بعبوة ناسفة، ما أدى إلى تسرب كميات من الغاز في نقطة التفجير.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط أن الخط المستهدف قادم من حقل عمر التابع لشركة الفرات للنفط باتجاه محطة توليد كهرباء محردة وهو بقطر 18 إنشاً.

وأكد المصدر أنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط فور حدوث الانفجار وأن ورشات الإصلاح تستعد لإصلاح الخط واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف ضخ الغاز في أسرع وقت ممكن.

كما واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة خطاً ثالثاً لنقل النفط في منطقة السلطانية بباباعمرو.

يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت أكثر من مرة خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات النفطية عبر تفجيرها بعبوات ناسفة مثل استهداف خط نقل النفط جنوب القورية بمحافظة دير الزور وخط نقل مادة المازوت الممتد من حمص إلى حماة وإدلب بين قريتي موسى الحولة وطلس وخط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية منتصف كانون الأول الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-05
  • 10858
  • من الأرشيف

مجموعات إرهابية مسلحة تستهدف ثلاثة خطوط لنقل النفط والغاز في حمص

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم في عمل تخريبي خطاً لنقل النفط في منطقة السلطانية قرب جوبر ببابا عمرو في حمص أدى إلى إندلاع حريق في منطقة التفجير. وذكر مصدر في وزارة النفطأن الشركة السورية لنقل النفط الخام تقوم حالياً بمتابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجته. وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بعملية تخريبية خطا لنقل الغاز قرب تلبيسة في محافظة حمص الليلة الماضية عبر تفجيره بعبوة ناسفة، ما أدى إلى تسرب كميات من الغاز في نقطة التفجير. وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط أن الخط المستهدف قادم من حقل عمر التابع لشركة الفرات للنفط باتجاه محطة توليد كهرباء محردة وهو بقطر 18 إنشاً. وأكد المصدر أنه تم إيقاف ضخ الغاز في الخط فور حدوث الانفجار وأن ورشات الإصلاح تستعد لإصلاح الخط واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف ضخ الغاز في أسرع وقت ممكن. كما واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة خطاً ثالثاً لنقل النفط في منطقة السلطانية بباباعمرو. يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت أكثر من مرة خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات النفطية عبر تفجيرها بعبوات ناسفة مثل استهداف خط نقل النفط جنوب القورية بمحافظة دير الزور وخط نقل مادة المازوت الممتد من حمص إلى حماة وإدلب بين قريتي موسى الحولة وطلس وخط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية منتصف كانون الأول الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة