أكد وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي أن التدخل العسكري في سورية سيؤدي إلى انفجار المنطقة بأكملها مبديا استغرابه من نقل الجامعة العربية ملف الأزمة السورية إلى مجلس الأمن في وقت كانت مهمة المراقبين العرب متواصلة.

 

كما أكد صالحي في مقابلة مع قناة المنار أن روسيا والصين تدركان المخطط الغربي الذي يرسم لتقسيم المنطقة محذرا من تداعيات أي فوضى محتملة في سورية على هذه المنطقة بأكملها وبين صالحي أن سورية الدولة العربية الوحيدة التي بقيت ضمن محور المقاومة في المنطقة وهي تدفع الان ثمن هذا الموقف مشيرا إلى دعم سورية للبنان خلال العدوان الاسرائيلي عام 2006 ولكل القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 

وبشأن المزاعم حول دعم عسكري إيراني لسورية قال صالحي: إن الجيش السوري عظيم وكبير ولا يحتاج إلى دعم عسكري من إيران في هذه الازمة واصفا هذه الاتهامات بالفارغة.

 

واستغرب صالحي ترويج بعض الفضائيات انباء قدمت الزوار الايرانيين الذين خطفتهم العصابات المسلحة في سورية على أنهم عسكريون يعملون فيها وقال: أنا مستاء.. كيف يحولون الحق إلى باطل.. إن الحقيقة ستظهر في النهاية.

 

وحول دور قطر من الازمة السورية قال صالحي.. أطلب منهم أن يكونوا واقعيين محذرا من تجاوز البعض للخطوط الحمراء بحيث يصل إلى نقطة اللاعودة.

  • فريق ماسة
  • 2012-02-04
  • 12432
  • من الأرشيف

علي اكبرصالحي.. تدخل عسكري بسورية يعني انفجار المنطقة

أكد وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي أن التدخل العسكري في سورية سيؤدي إلى انفجار المنطقة بأكملها مبديا استغرابه من نقل الجامعة العربية ملف الأزمة السورية إلى مجلس الأمن في وقت كانت مهمة المراقبين العرب متواصلة.   كما أكد صالحي في مقابلة مع قناة المنار أن روسيا والصين تدركان المخطط الغربي الذي يرسم لتقسيم المنطقة محذرا من تداعيات أي فوضى محتملة في سورية على هذه المنطقة بأكملها وبين صالحي أن سورية الدولة العربية الوحيدة التي بقيت ضمن محور المقاومة في المنطقة وهي تدفع الان ثمن هذا الموقف مشيرا إلى دعم سورية للبنان خلال العدوان الاسرائيلي عام 2006 ولكل القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.   وبشأن المزاعم حول دعم عسكري إيراني لسورية قال صالحي: إن الجيش السوري عظيم وكبير ولا يحتاج إلى دعم عسكري من إيران في هذه الازمة واصفا هذه الاتهامات بالفارغة.   واستغرب صالحي ترويج بعض الفضائيات انباء قدمت الزوار الايرانيين الذين خطفتهم العصابات المسلحة في سورية على أنهم عسكريون يعملون فيها وقال: أنا مستاء.. كيف يحولون الحق إلى باطل.. إن الحقيقة ستظهر في النهاية.   وحول دور قطر من الازمة السورية قال صالحي.. أطلب منهم أن يكونوا واقعيين محذرا من تجاوز البعض للخطوط الحمراء بحيث يصل إلى نقطة اللاعودة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة