أعرب مدير مركز أبحاث السياسات العامة فلاديمير يفسييف عن اعتقاده بأن الرئيس  بشار الأسد سيفوز في الانتخابات الرئاسية إذا أجريت في سورية حاليا بشكل ديموقراطي.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 27 يناير/كانون الثاني أكد أن نظام الحكم السوري له "قاعدة شعبية ثابتة"، مشددا على أن أساليب الضغط "لن تحل كل المشاكل".

واتهم المحلل السعودية وقطر وفرنسا بلعب دور نشيط في تدويل الأزمة السورية وتسليح المعارضة، مشيرا إلى أن إحلال الاستقرار في البلاد يتوجب وقف أي تدخل خارجي وبدء حوار داخلي مكثف.

وأشار إلى أن موسكو دعت النظام والمعارضة في سورية، على حد سواء، إلى تنازلات من أجل إيجاد حل وسط، واصفا الاقتراح الأخير للجامعة العربية بأنه "ذو مدخل واحد"، إذ أنه موجه فقط إلى النظام ويطالب "برحيل" الرئيس بشار الأسد، الذي "لا يزال رئيسا معترفا به في بلاده"
  • فريق ماسة
  • 2012-01-27
  • 10218
  • من الأرشيف

خبير روسي: الرئيس الأسد سيفوز في الانتخابات الرئاسية إذا أجريت في سورية حاليا بشكل ديموقراطي

أعرب مدير مركز أبحاث السياسات العامة فلاديمير يفسييف عن اعتقاده بأن الرئيس  بشار الأسد سيفوز في الانتخابات الرئاسية إذا أجريت في سورية حاليا بشكل ديموقراطي. وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 27 يناير/كانون الثاني أكد أن نظام الحكم السوري له "قاعدة شعبية ثابتة"، مشددا على أن أساليب الضغط "لن تحل كل المشاكل". واتهم المحلل السعودية وقطر وفرنسا بلعب دور نشيط في تدويل الأزمة السورية وتسليح المعارضة، مشيرا إلى أن إحلال الاستقرار في البلاد يتوجب وقف أي تدخل خارجي وبدء حوار داخلي مكثف. وأشار إلى أن موسكو دعت النظام والمعارضة في سورية، على حد سواء، إلى تنازلات من أجل إيجاد حل وسط، واصفا الاقتراح الأخير للجامعة العربية بأنه "ذو مدخل واحد"، إذ أنه موجه فقط إلى النظام ويطالب "برحيل" الرئيس بشار الأسد، الذي "لا يزال رئيسا معترفا به في بلاده"

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة