وافقت لجنة شؤون الأحزاب، الاثنين، على تأسيس حزب "الشباب الوطني السوري"، في وقت درست فيه اللجنة طلبات مقدمة إليها من الراغبين بتأسيس أحزاب جديدة وفقا لقانون الأحزاب الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 100 لعام 2011.

ونقلت وكالة (سانا) للأنباء عن رئيس اللجنة وزير الداخلية محمد الشعار قوله انه "تمت مناقشة أوراق حزبين كانت قد نشرت وثائقهما في الصحف المحلية وبانتظار استكمال بقية الأوراق لتتم مناقشتها في الاجتماع القادم تمهيدا لإعطائهما الترخيص الكامل". وأضاف الشعار انه "تمت أيضا مناقشة وثائق حزب الشباب الوطني السوري ونظامه الداخلي وقبلت كل وثائقه وأوعز بنشر وثائقه في الصحف المحلية لمدة أسبوع حيث سيليها المرحلة الثانية وهي مرحلة الاعتراض يتبعها إعطاء الترخيص اللازم في حال استكمال كل الوثائق والشروط المحددة".

كما أوضح الشعار أن "أربعة أحزاب أخرى تقدمت بأوراقها حيث أحيلت من قبل رئيس اللجنة إلى الأعضاء لدراستها ووضع الملاحظات عليها بغية تلافيها من قبل المتقدمين"، مبينا أن "اللجنة كانت قد وافقت خلال اجتماعها قبل أيام على ترخيص الحزب الديمقراطي السوري ليصبح ثاني حزب مرخص بموجب قانون الأحزاب الجديد بعد حزب التضامن الذي تم منحه الترخيص مؤخرا".

وأكد وزير الداخلية أن "لجنة شؤون الأحزاب التي ستعقد اجتماعاتها كل يوم أحد من كل أسبوع مستعدة للانعقاد في أي وقت في حال ورود أي طلبات تقدم إليها من المواطنين الراغبين بتأسيس أحزاب"، مشيرا إلى أنها "شهدت خلال الفترة الماضية حراكاً مكثفاً لدراسة كل الطلبات المقدمة إليها وتدقيقها تمهيدا لإحالة وثائقها للنشر ومن ثم الموافقة على تأسيسها في حال استكملت الشروط والوثائق المطلوبة في القانون".

  • فريق ماسة
  • 2012-01-16
  • 10042
  • من الأرشيف

حزب جديد في سورية... "الشباب الوطني السوري"

وافقت لجنة شؤون الأحزاب، الاثنين، على تأسيس حزب "الشباب الوطني السوري"، في وقت درست فيه اللجنة طلبات مقدمة إليها من الراغبين بتأسيس أحزاب جديدة وفقا لقانون الأحزاب الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 100 لعام 2011. ونقلت وكالة (سانا) للأنباء عن رئيس اللجنة وزير الداخلية محمد الشعار قوله انه "تمت مناقشة أوراق حزبين كانت قد نشرت وثائقهما في الصحف المحلية وبانتظار استكمال بقية الأوراق لتتم مناقشتها في الاجتماع القادم تمهيدا لإعطائهما الترخيص الكامل". وأضاف الشعار انه "تمت أيضا مناقشة وثائق حزب الشباب الوطني السوري ونظامه الداخلي وقبلت كل وثائقه وأوعز بنشر وثائقه في الصحف المحلية لمدة أسبوع حيث سيليها المرحلة الثانية وهي مرحلة الاعتراض يتبعها إعطاء الترخيص اللازم في حال استكمال كل الوثائق والشروط المحددة". كما أوضح الشعار أن "أربعة أحزاب أخرى تقدمت بأوراقها حيث أحيلت من قبل رئيس اللجنة إلى الأعضاء لدراستها ووضع الملاحظات عليها بغية تلافيها من قبل المتقدمين"، مبينا أن "اللجنة كانت قد وافقت خلال اجتماعها قبل أيام على ترخيص الحزب الديمقراطي السوري ليصبح ثاني حزب مرخص بموجب قانون الأحزاب الجديد بعد حزب التضامن الذي تم منحه الترخيص مؤخرا". وأكد وزير الداخلية أن "لجنة شؤون الأحزاب التي ستعقد اجتماعاتها كل يوم أحد من كل أسبوع مستعدة للانعقاد في أي وقت في حال ورود أي طلبات تقدم إليها من المواطنين الراغبين بتأسيس أحزاب"، مشيرا إلى أنها "شهدت خلال الفترة الماضية حراكاً مكثفاً لدراسة كل الطلبات المقدمة إليها وتدقيقها تمهيدا لإحالة وثائقها للنشر ومن ثم الموافقة على تأسيسها في حال استكملت الشروط والوثائق المطلوبة في القانون".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة