أعلن المتحف البريطاني أن "نسخة نادرة من القرآن الكريم يعتقد أنها تعود الى القرن الثامن باتت متاحة أمام الزائرين قبيل تنظيم معرض للحج سيقام أواخر الشهر الجاري".

وسيطرح المتحف النسخة النادرة التي قدمتها المكتبة البريطانية خلال فعاليات معرض "الحج .. رحلة الى قلب الاسلام"، الذي يقدم صورة متكاملة عن تاريخ الحج الذي يعد من أعمق التجارب التي يمر بها المسلمون وأشدها وقعا في نفوسهم.

وذكر المتحف في بيان، ان "المعرض يضع أمام الزائرين تفاصيل هذه الرحلة الفريدة وسبل السفر ومتطلباته وأوجه التغيير التي طرأت على هذه الشعيرة السنوية على مر العصور وكيف استطاع الحجاج خلال القرون أن يقطعوا هذه الرحلة متغلبين في أحيان كثيرة على صعوبات جمة ومشاق عسيرة".

ويضم المعرض مجموعة من أجمل القطع الفنية والمنسوجات والمخطوطات جرى استعارتها من مجموعات عامة وخاصة من المملكة المتحدة وحول العالم.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه أمام الزائرين في الفترة بين 26 كانون الثاني وحتى 26 نيسان.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-13
  • 11852
  • من الأرشيف

المتحف البريطاني يعرض نسخة نادرة من القرآن الكريم تعود للقرن الثامن

أعلن المتحف البريطاني أن "نسخة نادرة من القرآن الكريم يعتقد أنها تعود الى القرن الثامن باتت متاحة أمام الزائرين قبيل تنظيم معرض للحج سيقام أواخر الشهر الجاري". وسيطرح المتحف النسخة النادرة التي قدمتها المكتبة البريطانية خلال فعاليات معرض "الحج .. رحلة الى قلب الاسلام"، الذي يقدم صورة متكاملة عن تاريخ الحج الذي يعد من أعمق التجارب التي يمر بها المسلمون وأشدها وقعا في نفوسهم. وذكر المتحف في بيان، ان "المعرض يضع أمام الزائرين تفاصيل هذه الرحلة الفريدة وسبل السفر ومتطلباته وأوجه التغيير التي طرأت على هذه الشعيرة السنوية على مر العصور وكيف استطاع الحجاج خلال القرون أن يقطعوا هذه الرحلة متغلبين في أحيان كثيرة على صعوبات جمة ومشاق عسيرة". ويضم المعرض مجموعة من أجمل القطع الفنية والمنسوجات والمخطوطات جرى استعارتها من مجموعات عامة وخاصة من المملكة المتحدة وحول العالم. ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه أمام الزائرين في الفترة بين 26 كانون الثاني وحتى 26 نيسان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة