قال الرئيسان الروسي ديميتري ميدفيديف والايراني محمود أحمدي نجاد إنه لا يمكن حل قضايا المنطقة بما فيها الوضع في سورية الا بوسائل سياسية على وجه الحصر وعبر اجراء الحوار بين جميع الأطراف المعنية.

وأفاد بيان للمكتب الصحفي للكرملين أمس أن ميدفيديف وأحمدي نجاد أكدا خلال اتصال هاتفي قناعتهما الراسخة بإنه لا يمكن حل قضايا المنطقة بما فيها الوضع في سورية إلا بالوسائل السياسية وعبر الحوار بشكل خاص وعبرا عن تأييدهما للجهود المبذولة ضمن أطر الأمم المتحدة والمنظمات الاقليمية والدولية الأخرى لتحقيق هذا الهدف .

وأشار البيان إلى أن الرئيس ميدفيديف أعرب عن ارتياحه للتقويم الايجابي الذي أبداه نظيره الايراني للمبادرة الروسية الخاصة بملف ايران النووي والتي تنص على خطة مرحلية لاستعادة الثقة بالتدريج ببرنامج ايران النووي.

وأوضح بيان الكرملين أن الرئيسين اتفقا على مواصلة المشاورات بينهما حول هذه المسألة وبحثا أيضا قضايا التعاون الثنائي بين روسيا وايران في العام الجاري 2012.

وأوضح بيان الكرملين أن ميدفيديف وأحمدي نجاد تبادلا الآراء أيضا حيال القضايا الاقليمية وعبرا عن تأييدهما للجهود الفعالة للتوصل الى اتفاق حول الوضع القانوني لبحر قزوين وحل القضايا المرتبطة بهذه المنطقة بما في ذلك الوضع الايكولوجي واصطياد الأسماك وغيرها وأشارا إلى اهمية تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها في القمة الثالثة لقادة البلدان المطلة على بحر قزوين التي انعقدت في العاصمة الأذربيجانية باكو.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-05
  • 12912
  • من الأرشيف

الرئيسان ميدفيديف وأحمدي نجاد : لا حل للوضع في سورية إلا بالوسائل السياسية والحوار حصراً

قال الرئيسان الروسي ديميتري ميدفيديف والايراني محمود أحمدي نجاد إنه لا يمكن حل قضايا المنطقة بما فيها الوضع في سورية الا بوسائل سياسية على وجه الحصر وعبر اجراء الحوار بين جميع الأطراف المعنية. وأفاد بيان للمكتب الصحفي للكرملين أمس أن ميدفيديف وأحمدي نجاد أكدا خلال اتصال هاتفي قناعتهما الراسخة بإنه لا يمكن حل قضايا المنطقة بما فيها الوضع في سورية إلا بالوسائل السياسية وعبر الحوار بشكل خاص وعبرا عن تأييدهما للجهود المبذولة ضمن أطر الأمم المتحدة والمنظمات الاقليمية والدولية الأخرى لتحقيق هذا الهدف . وأشار البيان إلى أن الرئيس ميدفيديف أعرب عن ارتياحه للتقويم الايجابي الذي أبداه نظيره الايراني للمبادرة الروسية الخاصة بملف ايران النووي والتي تنص على خطة مرحلية لاستعادة الثقة بالتدريج ببرنامج ايران النووي. وأوضح بيان الكرملين أن الرئيسين اتفقا على مواصلة المشاورات بينهما حول هذه المسألة وبحثا أيضا قضايا التعاون الثنائي بين روسيا وايران في العام الجاري 2012. وأوضح بيان الكرملين أن ميدفيديف وأحمدي نجاد تبادلا الآراء أيضا حيال القضايا الاقليمية وعبرا عن تأييدهما للجهود الفعالة للتوصل الى اتفاق حول الوضع القانوني لبحر قزوين وحل القضايا المرتبطة بهذه المنطقة بما في ذلك الوضع الايكولوجي واصطياد الأسماك وغيرها وأشارا إلى اهمية تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها في القمة الثالثة لقادة البلدان المطلة على بحر قزوين التي انعقدت في العاصمة الأذربيجانية باكو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة