قالت صحيفة البناء ان لديها معلومات مؤكدة من أن قوات الأمن السورية وبعد عملية رصد متواصلة تمكنت أخيراً في كمين نصبته على الحدود اللبنانية ـ السورية (شمال شرق وادي خالد) من الإيقاع بمجموعة متطرفة كانت تحاول التسلل إلى الأراضي السورية متجهة إلى حمص لمساندة المجموعات الإرهابية هناك، ما أدى إلى مقتل 60 شخصاً منهم واعتقال أكثر من مئة آخرين.

وفي الإطار نفسه، أكدت مصادر سياسية المعلومات التي كشف عنها غصن حول وجود عناصر من تنظيم القاعدة في لبنان، بالإضافة إلى مجموعات أخرى من تنظيمات سلفية وجماعة فتح الإسلام، وهذه المجموعة منتشرة في مناطق لبنانية عدة، وتحديداً في البقاع والشمال وبعض المخيمات.

كما كشفت المصادر السياسية النقاب عن وجود مراكز تدريب لبعض هذه المجموعات في جرود بلدة عرسال في البقاع الشمالي، وهذا الأمر كان سبباً جوهرياً لخلاف بين أهالي البلدة وفريق يدعم ويحضن مثل هذه الحالات، في حين أن الأغلبية وبينهم رئيس البلدية ومخاتير البلدة يرفضون إدخال بلدتهم في بازار سياسي يمارسه "تيار المستقبل" الذي يدعم علناً مواقع التدريب هذه.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-01-04
  • 11893
  • من الأرشيف

كمين لمجموعة متطرفة حاولت التسلل إلى سورية أدى إلى مقتل 60 واعتقال أكثر من مئة

قالت صحيفة البناء ان لديها معلومات مؤكدة من أن قوات الأمن السورية وبعد عملية رصد متواصلة تمكنت أخيراً في كمين نصبته على الحدود اللبنانية ـ السورية (شمال شرق وادي خالد) من الإيقاع بمجموعة متطرفة كانت تحاول التسلل إلى الأراضي السورية متجهة إلى حمص لمساندة المجموعات الإرهابية هناك، ما أدى إلى مقتل 60 شخصاً منهم واعتقال أكثر من مئة آخرين. وفي الإطار نفسه، أكدت مصادر سياسية المعلومات التي كشف عنها غصن حول وجود عناصر من تنظيم القاعدة في لبنان، بالإضافة إلى مجموعات أخرى من تنظيمات سلفية وجماعة فتح الإسلام، وهذه المجموعة منتشرة في مناطق لبنانية عدة، وتحديداً في البقاع والشمال وبعض المخيمات. كما كشفت المصادر السياسية النقاب عن وجود مراكز تدريب لبعض هذه المجموعات في جرود بلدة عرسال في البقاع الشمالي، وهذا الأمر كان سبباً جوهرياً لخلاف بين أهالي البلدة وفريق يدعم ويحضن مثل هذه الحالات، في حين أن الأغلبية وبينهم رئيس البلدية ومخاتير البلدة يرفضون إدخال بلدتهم في بازار سياسي يمارسه "تيار المستقبل" الذي يدعم علناً مواقع التدريب هذه.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة