كشفت قناة "LBC" أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اعتبر خلال جلسة الحكومة أنه من غير الجائز الكلام عن وجود قاعدة في لبنان، وزجّ اسم بلدة لبنانية في مسار إرهاب، لمجرد ورود معلومات من مكان ما.

وبحسب معلومات "LBC"، فان وزير الدفاع فايز غصن أكد أن معلوماته مبنية على معطيات مصدرها استخبارات الجيش وأن الجيش تمّ صدّه عندما حاول توقيف أحد المطلوبين، في عرسال، وأنه لم يقصد عرسال كبلدة تأوي الإرهاب،بل كحدود مفتوحة تستخدم لتهريب السلاح والمسلّحين.

بدوره أوضح وزير الداخلية مروان شربل أن نفيه لهذه المعلومات ينطلق من عدم وصولها اليه كوزير للداخلية.

وبحسب "LBC"، فبالرغم من النقاش الهادئ بالحكومة، كان الانقسام بين من يدعم معلومات وزير الدفاع،وكان اولهم الوزير حسين الحاج حسن، وبين من يرفض زجّ لبنان في مسار الإرهاب والقاعدة، وإقحامه في حوادث سورية.

وأكد وليد الداعوق وزير الإعلام اللبناني أن فايز غصن وزير الدفاع اللبناني حصل على معلوماته المتعلقة بعبور عناصر من تنظيم القاعدة من لبنان إلى سورية من الجهات الأمنية اللبنانية.

وقال الداعوق خلال شرحه مقررات مجلس الوزراء اليوم.. إن مجلس الوزراء اللبناني أوصى الجيش والقوى الأمنية بحفظ الحدود بشكل تام وتمت دعوة مجلس الدفاع الأعلى للانعقاد.

وقال غصن لـصحيفة الديار عن أجواء جلسة مجلس الوزراء "ليعطونا معلومات غير المعلومات التي نملكها وليؤكدوا لنا عكس ما قلناه، وما نملكه من معلومات وتقارير ردوا عليه بالعموميات وبالسياسة ولاسباب معروفة، انا اعمل بقناعاتي وضميري واتحمل كامل مسؤولياتي"، وكما قال احد الوزراء في الجلسة "نحن اعطينا معلوماتنا فأعطونا معلوماتكم"

  • فريق ماسة
  • 2011-12-28
  • 13713
  • من الأرشيف

غصن : معلوماتي عن القاعدة من استخبارات الجيش

  كشفت قناة "LBC" أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اعتبر خلال جلسة الحكومة أنه من غير الجائز الكلام عن وجود قاعدة في لبنان، وزجّ اسم بلدة لبنانية في مسار إرهاب، لمجرد ورود معلومات من مكان ما. وبحسب معلومات "LBC"، فان وزير الدفاع فايز غصن أكد أن معلوماته مبنية على معطيات مصدرها استخبارات الجيش وأن الجيش تمّ صدّه عندما حاول توقيف أحد المطلوبين، في عرسال، وأنه لم يقصد عرسال كبلدة تأوي الإرهاب،بل كحدود مفتوحة تستخدم لتهريب السلاح والمسلّحين. بدوره أوضح وزير الداخلية مروان شربل أن نفيه لهذه المعلومات ينطلق من عدم وصولها اليه كوزير للداخلية. وبحسب "LBC"، فبالرغم من النقاش الهادئ بالحكومة، كان الانقسام بين من يدعم معلومات وزير الدفاع،وكان اولهم الوزير حسين الحاج حسن، وبين من يرفض زجّ لبنان في مسار الإرهاب والقاعدة، وإقحامه في حوادث سورية. وأكد وليد الداعوق وزير الإعلام اللبناني أن فايز غصن وزير الدفاع اللبناني حصل على معلوماته المتعلقة بعبور عناصر من تنظيم القاعدة من لبنان إلى سورية من الجهات الأمنية اللبنانية. وقال الداعوق خلال شرحه مقررات مجلس الوزراء اليوم.. إن مجلس الوزراء اللبناني أوصى الجيش والقوى الأمنية بحفظ الحدود بشكل تام وتمت دعوة مجلس الدفاع الأعلى للانعقاد. وقال غصن لـصحيفة الديار عن أجواء جلسة مجلس الوزراء "ليعطونا معلومات غير المعلومات التي نملكها وليؤكدوا لنا عكس ما قلناه، وما نملكه من معلومات وتقارير ردوا عليه بالعموميات وبالسياسة ولاسباب معروفة، انا اعمل بقناعاتي وضميري واتحمل كامل مسؤولياتي"، وكما قال احد الوزراء في الجلسة "نحن اعطينا معلوماتنا فأعطونا معلوماتكم"

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة