شدد رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل في حديث لقناة "الجزيرة"، على أن الجميع يريد المصالحة الفلسطينية ويسعى الى تحقيقها. ومن جهة اخرى، أشار الى أن "التيار الاسلامي في المنطقة تيار اصيل ومحترم"، موضحاً أن "حماس محسوبة على كل تيارات الأمة وليس فقط على التيار الاسلامي". وعن الاحداث السورية، قال: "كنا نتمنى ان يحصل نموذج للتعاون مع الربيع العربي في سورية من خلال حل سياسي يستجيب لمطالب الشعب وتبقى سورية يسياستها الاستراتجية الخارجية الداعمة للمقاومة"، ولكنه أشار الى أن "ما يحصل في سورية يتعلق بالاخوة في سورية".

وشدد على أن "أي حل قائم على الدماء لا نقر به، ونحن مع الاصلاح والحرية والديمقراطية، ونأمل ان تنتهي الازمة السورية بحل سياسي".وأكد أن محور المقاومة ليس "فندقاً"، وقال: نحن كنا ولا نزال وسنبقى في المقاومة"، لكنه لفت الى ان الربيع العربي أدى الى فرز في بعض الالوان.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-26
  • 12739
  • من الأرشيف

مشعل: نحن مع حل سياسي في سورية ومع الديمقراطية والاصلاح

شدد رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل في حديث لقناة "الجزيرة"، على أن الجميع يريد المصالحة الفلسطينية ويسعى الى تحقيقها. ومن جهة اخرى، أشار الى أن "التيار الاسلامي في المنطقة تيار اصيل ومحترم"، موضحاً أن "حماس محسوبة على كل تيارات الأمة وليس فقط على التيار الاسلامي". وعن الاحداث السورية، قال: "كنا نتمنى ان يحصل نموذج للتعاون مع الربيع العربي في سورية من خلال حل سياسي يستجيب لمطالب الشعب وتبقى سورية يسياستها الاستراتجية الخارجية الداعمة للمقاومة"، ولكنه أشار الى أن "ما يحصل في سورية يتعلق بالاخوة في سورية". وشدد على أن "أي حل قائم على الدماء لا نقر به، ونحن مع الاصلاح والحرية والديمقراطية، ونأمل ان تنتهي الازمة السورية بحل سياسي".وأكد أن محور المقاومة ليس "فندقاً"، وقال: نحن كنا ولا نزال وسنبقى في المقاومة"، لكنه لفت الى ان الربيع العربي أدى الى فرز في بعض الالوان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة