كشفت  قناة الدنيا نقلا عن بيان وصل إليها عن جنسيات أعضاء وفد المراقبين الذين ستبدأ أعمالهم غدا في مدينة حمص، حيث تضم البعثة 10 أفراد مصريين، 7 جزائريين، 7 مغربيين، 6 من العراق، 4 تونسيين، 7 موريتانيين، 3 من السعودية، 2 من السودان، ومراقب واحد من كل من الأردن، اليمن، الإمارات، جيبيوتي.

كما أكدت المصادر ان البعثة تضم سفراء وضباط عسكريين واثنين عرب آخرين بينهم التونسيين الوزير جلال السنوسي ومحمد بن حسين بن يوسف وعبد اللطيف الجبالي، إضافة للعقيد المغربي بوشهيب فرجية، والمقدم السعودي خالد الربيعان الربيعان، ساعدي بن عبد جزائري الجنسية، ومولاي محمد الكرماني موريتاني الجنسية.

ويرأس اللجنة السوداني الفريق أول الركن محمد الدابي الذي قال في وقت سابق أن وجود البعثة في سوريا يأتي لوضع حل للأزمة وإنهاءها بشفافية عبر تطبيق البروتوكول.

وكان لافتاً أن اللجنة لا تضم كويتيين ولا قطرين ولا لبنانيين علما أن رئيس الوزراء اللبناني كان قد اتفق مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن نأي لبنان عم ارسال مراقبين.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-26
  • 14246
  • من الأرشيف

بغياب قطري كويتي... الدنيا تكشف عن جنسيات و بعض أسماء لجنة المراقبين التي وصلت دمشق

كشفت  قناة الدنيا نقلا عن بيان وصل إليها عن جنسيات أعضاء وفد المراقبين الذين ستبدأ أعمالهم غدا في مدينة حمص، حيث تضم البعثة 10 أفراد مصريين، 7 جزائريين، 7 مغربيين، 6 من العراق، 4 تونسيين، 7 موريتانيين، 3 من السعودية، 2 من السودان، ومراقب واحد من كل من الأردن، اليمن، الإمارات، جيبيوتي. كما أكدت المصادر ان البعثة تضم سفراء وضباط عسكريين واثنين عرب آخرين بينهم التونسيين الوزير جلال السنوسي ومحمد بن حسين بن يوسف وعبد اللطيف الجبالي، إضافة للعقيد المغربي بوشهيب فرجية، والمقدم السعودي خالد الربيعان الربيعان، ساعدي بن عبد جزائري الجنسية، ومولاي محمد الكرماني موريتاني الجنسية. ويرأس اللجنة السوداني الفريق أول الركن محمد الدابي الذي قال في وقت سابق أن وجود البعثة في سوريا يأتي لوضع حل للأزمة وإنهاءها بشفافية عبر تطبيق البروتوكول. وكان لافتاً أن اللجنة لا تضم كويتيين ولا قطرين ولا لبنانيين علما أن رئيس الوزراء اللبناني كان قد اتفق مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن نأي لبنان عم ارسال مراقبين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة